تركيا تجدد دعمها لمجلس القيادة الرئاسي وجهود الأمم المتحدة لإحلال السلام في اليمن

أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي، وجهود الأمم المتحدة لإحلال السلام في اليمن.

جاء ذلك خلال لفاء جمع السفير محمد صالح طريق، بوزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو، في العاصمة التركية أنقرة.

وعبر السفير اليمني عن سعادته بالموقف التركي تجاه اليمن مؤكداً على أهمية الدعم الإقليمي والدولي، والوقوف إلى جانب الشرعية اليمنية حتى استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانياً.

وأشار طريق إلى أن الحكومة الشرعية تستجيب دائماً لكل الدعوات الأممية التي من شانها إنهاء الحرب والمعاناة وإحلال السلام، مشدداً على أهمية دور تركيا في دعم واستقرار اليمن ووحدته، معتبراً المواقف التركية تجاه اليمن دليلاً على عمق العلاقات التاريخية والأخوية بين البلدين.

ولفت إلى أهمية توحيد الجهود، والتنسيق بين البلدين في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية.

من جانبه، هنأ تشاويش أوغلو السفير طريق بتعيينه، متمنياً له التوفيق في جميع أعماله، مشدداً على أهمية دور اليمن في الخارطة الإقليمية لما تمتلكه من موقع جغرافي واستراتيجي مهم.

وعبر الوزير التركي عن تعاطفه مع اليمن، مبدياً استعداد بلاده تقديم كل أنواع الدعم في شتى المجالات لمساعدة الشعب اليمني على تخطي الأزمة والعودة إلى الاستقرار، ووعد بتوجيه المعنيين في وزارته بالتعاون مع السفارة، وتذليل جميع الصعوبات التي يواجهها اليمنيون في تركيا.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية