مقتل وإصابة 16 جنديا في حادثين منفصلين بمحافظتي شبوة وأبين

قتل وأصيب 16 جنديا على الأقل في حادثين منفصلين الأول في محافظة أبين إثر كمين مسلح والأخر في هجوم مسلح تعرض له حاجزاً امنياً في محافظة شبوة.

وقالت مصادر مطلعة أن 5 جنود على الأقل قتلوا، فيما جرح 5 آخرون من قوات ما تسمى بـ "دفاع شبوة" (النخبة الشبوانية سابقاً) جراء هجوم استهدف حاجزًا أمنيًّا فجر اليوم الاربعاء عند مدخل مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة جنوب اليمن.

وذكرت المصادر أن القتلى هم (محمد صالح الباراسي العولقي ومجلبع المرزقي العولقي وايمن عمر محمد القحيح الدياني العولقي وعلي محمد احمد الصميمي الدياني العولقي ومحمد ناصر اللقيطي العولقي)

وبحسب المصادر، فإن أكثر من 30 مسلحًا يُعتقد أنهم من تنظيم ”القاعدة“، هاجموا النقطة الأمنية لقوات دفاع شبوة على مدخل عتق بشبوة.

وفي سياق متصل قتل وأصيب 6 جنود، جراء كمين مسلح تعرّضت له دورية عسكرية، في الطريق الرابط بين مدينتي شقرة وأحور شرقي محافظة أبين.

وقالت مصادر محلية إن مسلحين مجهولين نصبوا كمينا لدورية عسكرية على متنها جنود تابعين للواء الثالث حماية رئاسية، أعقبه تبادل لإطلاق النار بين الطرفين استمر لساعات.

وأشارت إلى أن الحادثة أسفرت عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة ثلاثة آخرين، فيما لاذ المسلحون بالفرار.

وكانت قوات تابعة لمحور أبين نفذت انتشارا على طول الطريق الدولي مطلع الشهر الماضي، بهدف تأمينه من أعمال التقطع التي تمارسها عصابات مسلحة، ويقطع الخط الرئيسي لساعات طويلة.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية