بيان سعودي أردني مشترك يؤكد على دعم المجلس الرئاسي وجهود المبعوث الاممي

أصدر كل من الأردن والسعودية، اليوم الأربعاء، بياناً مشتركاً في ختام زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى العاصمة الأردنية عمّان، ولقائه بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

وجاء البيان، عقب جلسة مباحثات رسمية عقدها العاهل الأردني وولي العهد السعودي جرى خلالها استعراض أوجه التعاون بين البلدين في المجالات كافة، و"بحث سبل تعزيزها بما يحقق مصالحهما المشتركة".

وأكد على وجود "توافق أردني سعودي حول القضايا الإقليمية، وأهمها القضية الفلسطينية، والملف النووي الإيراني، والأوضاع في اليمن وسورية".

وقال البيان، أن الجانبان جددا "دعمهما الكامل للجهود الأممية والإقليمية الرامية للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة في اليمن، وفق المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني اليمني، وقرار مجلس الأمن رقم (2216)".

وشددا على "إدانة الأعمال والممارسات والهجمات الإرهابية التي تقوم بها مليشيا الحوثي من استهداف للأعيان المدنية والمرافق الحيوية في المملكة العربية السعودية، وتهديدها أمن ممرات الملاحة الدولية، وتقويضها للمساعي المبذولة للوصول إلى حل سياسي".

كما أعربا عن دعمهما لمجلس القيادة الرئاسي والكيانات المساندة له؛ لـ"تمكينه من ممارسة مهامه لتحقيق الأمن والاستقرار في الجمهورية اليمنية، وإنهاء الأزمة اليمنية". وطالب الجانبان المجتمع الدولي بـ"الضغط على الحوثيين للالتزام بالهدنة، والتعاون مع المبعوث الأممي الخاص لليمن، والتعاطي بجدية مع مبادرات وجهود السلام".

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية