الجيش الوطني يؤكد استشهاد واصابة 6 من جنوده بنيران مليشيات الحوثي خلال الساعات الماضية

أعلن الجيش الوطني، الخميس، استشهاد وإصابة ستة جنود بنيران مليشيات الحوثي، بعدد من جبهات القتال بمختلف المحافظات اليمنية، بالتزامن مع استمرار الهدنة الأممية بين الطرفين.

وقال الجيش في بيان نشره المركز الإعلامي للقوات المسلحة، على موقع تويتر، إن مليشيات الحوثي إرتكبت الأربعاء (22 يونيو)، 79 خرقاً للهدنة الأممية في جبهات الحديدة وتعز وحجّة وصعدة والجوف ومارب، في ظل التزام قوات الجيش بوقف إطلاق النار تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية.

وأضاف البيان الذي رصده "يني يمن" أن الخروقات الحوثية "توزّعت بين 29 خرقاً في محور حيس جنوب الحديدة، و17 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و15 خرقاً في محور البرح غرب تعز، و11 خرقاً في جبهات محور تعز، و4 خروقات في جبهات كتاف البقع بمحافظة صعدة، و3 خروقات شرق حزم بمحافظة الجوف".

كما "تنوّعت بين إطلاق النار بصواريخ الكاتيوشا وبالمدفعية والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها استشهاد اثنين من أبطال الجيش الوطني وإصابة 4 آخرين".

وأكد الجيش في بيانه مواصلة "المليشيا الحوثية استحداث خنادق وسواتر ترابية ونشر عيارات ومدفعية في مختلف الجبهات، وكذا نشر طائرات استطلاع مسيّرة".

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية