صحيفة بريطانية: أمريكا تعمل على تشكيل لجنة دولية لتوثيق الانتهاكات في اليمن

قالت صحيفة الغارديان البريطانية إن الولايات المتحدة الأمريكية تبحث إنشاء لجنة دولية لتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن والإبلاغ عنها.

ووفق الصحيفة، يمكن أن تملأ هذه الهيئة الجديدة الفراغ الذي تركه فريق الخبراء البارزين المعني باليمن بعد رفض تجديد ولايته في مجلس حقوق الإنسان العام الماضي.

وأضافت الصحيفة أن إدارة بايدن تدرس أن تضم اللجنة الجديدة ممثلين عن مجلس القيادة الرئاسي، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي بعد ضغوط الكونجرس بشأن اتهامات للولايات المتحدة ببيع الأسلحة الفتاكة للتحالف السعودي - الإماراتي المتورطة في انتهاكات جسيمة في اليمن.

كما تأتي بالتزامن مع زيارة للرئيس الأمريكي للمنطقة بما فيها السعودية، لبحث ملفات عدة بينها إمكانية تثبيت الهدنة في اليمن.

في السياق، قالت الأمم المتحدة إنها تحققت من وقوع ما يقرب من ثلاثة آلاف انتهاك ضد الأطفال في اليمن خلال العام ألفين وواحد وعشرين.

وأضاف تقرير صادر عن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أن مليشيا الحوثي قامت بتجنيد مائة واثنين وسبعين طفلا خلال العام الماضي.

وأفاد التقرير، الذي نشره المصدر أونلاين، بأن الأمم المتحدة تحققت من أكثر من ستمائة حالة قتل وتشويه ارتُكبت بحق الأطفال في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي إضافة إلى المناطق المحررة.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية