عقب إعلانه استكمال متطلبات الوديعة.. تعميم جديد من البنك المركزي في عدن

أعلن البنك المركزي اليمني، في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الأحد، 17 تموز، 2022،  فتح مزاد جديد لبيع مبلغ ثلاثين مليون دولار أمريكي يوم الثلاثاء القادم.

وقال البنك في تعميم نشره على موقعه الرسمي، إنه فتح مزاد لبيع مبلغ ثلاثين مليون دولار أمريكي وذلك في يوم الثلاثاء القادم 19 يوليو الجاري، على أن يبدأ عند الساعة العاشرة صباحًا ويغلق في الساعة الثانية عشر ظهرًا في نفس اليوم.

وأضاف أنه سيتم تقديم العطاءات باستخدام منصة "Refinitiv" الإلكترونية، فيما سيكون البنك وسيط للبنوك التي ليست لديها وصول للمنصة على أن يقدم العطاءات نيابة عنهم، بعد طلب رسمي مقدم للمصرف عبر البريد الإلكتروني المخصص لهذا الغرض خلال فترة المزاد المذكورة.

وأشار إلى أنه لا يتجاوز إجمالي العطاءات المقدمة من قبل كل مشارك نسبة 30% من قيمة المزاد، حيث لا يحق للمشارك إلغاء أو تغيير العطاءات بعد تقديمها.

كما سيقوم البنك المركزي بحسب التعميم -  بتغطية حسابات البنوك لدى مراسليها بالخارج بحسب طلبهم خلال يومي عمل من تاريخ المزاد، وسينشر نتائج ترسية المزاد في نفس اليوم.

وكان البنك المركزي أعلن الأربعاء الماضي، استيفاء كافة المتطلبات لاستيعاب الوديعة المقدمة من المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات بمبلغ ملياري دولار اميركي.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية