لأول مرة في المحافظة..  17 طالباً وطالبة يؤدون امتحان التوفل في اللغة الإنجليزية بمأرب

أدى 17 طالباً وطالبة في محافظة مارب يوم الخميس، امتحان التوفل ITP الخاص باللغة الانجليزية وذلك للمرة الأولى في المحافظة.

وشارك في الامتحان الذي أقامته "أكاديمية رسالتي للتنمية والإبداع" بالتعاون مع منظمة "اميدست" الأمريكية، 12 طالبة و5 طلاب من أبناء المحافظة ومن النازحين.

وأكد إبراهيم العديني مدير الأكاديمية على أهمية الامتحان لطلاب الثانوية وخريجي الجامعات وطالبي التوظيف في المؤسسات والمنظمات الدولية، مشيراً إلى أن الـ17 الذي امتحنوا اليوم هم من طلاب الأكاديمية وكوادرها المؤهلة.

وأضاف أن هذه هي الدفعة الأولى من المتخرجين والذين باتوا يتقنون اللغة الإنجليزية واجتازوا كل الشروط والضوابط التي تفرضها اميدست بالخصوص، مؤكداً أن هناك دفعات ستؤدي الامتحان خلال الفترة القادمة.

وقال العديني إن هذا الامتحان يدفع الشباب لمحو أمية اللغة في ظل ازدياد الحاجة إليها مع زيادة متطلبات وشروط الجامعات المحلية أو الخارجية، والتي غالباً ما تشترط الامتحان للحصول على المنح أو للدراسات العليا.

ووجه العديني الشكر للسلطة المحلية بمارب والتي تولي اهتماماً كبيراً بالجانب التعليمي، كما عبر عن شكره لمنظمة اميدست على تعاونها الدائم وتذليل العقبات مع إدارة الأكاديمية لخدمة وتلبية متطلبات التعليم لأبناء المحافظة.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية