مصرع 5 مهندسين بينهم أجانب.. مسؤول رفيع يكشف سبب انفجار صنعاء ويعتبر ذلك مؤشراً خطيرا

كشف مسؤول رفيع في الحكومة الشرعية أسباب انجار صنعاء الذي هز المدينة صباح السبت وخلف ضحايا واضرار بالغة في المنازل المحيطة بمكان الانفجار.

 وقال وزير الإعلام في الحكومة الشرعية معمر الارياني أن الانفجار الذي سمع دويه في أنحاء واسعة من مدينة صنعاء، فجر السبت ناتج عن صاروخ باليستي انفجر اثناء تجميعه في احدى الورش.. معتبراً ذلك "مؤشرا خطيرا يعكس موقف مليشيات الحوثي من جهود التهدئة واحلال السلام في اليمن.

واوضح الارياني في سلسلة تغريدات فجر اليوم الاحد على حسابه ان صاروخا باليستيا انفجر أثناء تجميعه في هنجر يضم ورشة لتصنيع وتجميع الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة بالقرب من مطار صنعاء والذي أدى الى مصرع 5 مهندسين من عناصر مليشيا الحوثي بينهم اجانب، وإصابة مدنيين وتضرر منازلهم".

‏وقال الوزير الارياني ان "هذه الحادثة تؤكد استمرار تدفق الأسلحة الإيرانية لمليشيا الحوثي، وعدم اكتراث المليشيا بالمجتمع الدولي، وتنصلها من التزاماتها، واستغلالها الهدنة التي ترعاها الامم المتحدة لتكديس المزيد من الأسلحة الإيرانية المهربة وسط الاحياء السكنية، واتخاذها المدنيين دروعا بشرية".

‏وطالب الوزير الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي، بإجراء تحقيق شفاف في سبب الانفجار، واتخاذ موقف حازم للحيلولة دون استغلال مليشيا الحوثي الإرهابية للهدنة فرصة لتعويض خسائرها وحشد الموارد المادية والبشرية وتكديس الأسلحة، تحضيرا لدورة جديدة من الحرب".

وكان مصدر أمني في العاصمة صنعاء كشف في وقت سابق "إن صاروخاً باليستياً انفجر أثناء تجميعه داخل هنجر يضم ورشة لتصنيع وتجميع الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة شمال شرق مطار صنعاء الدولي مؤكدا مقتل 5 فنيين واصابة عدد من المواطنين" بحسب "المصدر اونلاين".

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية