إصابة قيادي حوثي في هجوم مسلح شنه قيادي حوثي آخر في محافظة إب

أصيب قيادي حوثي، بهجوم شنه مسلحون تابعون لقيادي حوثي آخر في محافظة إب وسط البلاد، في ظل صراعات بينية تشهدها المحافظة.

وقال سكان محليون، إن مسلحين تابعين للقيادي الحوثي "شاكر الشبيبي" هاجموا قيادي حوثي يدعى "مروان علي حمود الهتار" في منطقة سوق "السبت" بمديرية المخادر شمالي إب.

وأضاف الأهالي أن مسلحين حوثيين من أتباع "الشبيبي" المعين من قبل المليشيا مديراً لأمن مديرية المخادر، كانوا على متن أحد الأطقم العسكرية، هاجموا بشكل مفاجئ القيادي الحوثي "الهتار" الذي كان مع قيادي آخر يدعى "أكرم حاتم"، دون أن يعرفا أنهما سيتعرضا لهجوم مسلح من أتباع "الشبيبي".

وأكد الأهالي، تعرض الهتار وحاتم لإطلاق نار من قبل عناصر حوثية تعمل تحت قيادة الشبيبي، في الوقت الذي رد مرافقو "الهتار" على الهجوم وتبادلا الطرفان إطلاق النار في الشارع العام، وسط فوضى أمنية تشهدها المحافظة.

وبحسب الأهالي فقد أصيب القيادي "الهتار" وآخرين بينهم قائد الطقم الحوثي ويدعى "أبو خالد الشبيبي" جراء الإشتباكات والمواجهات.

وتأتي هذه الحادثة بعد أيام من إصابة القيادي الحوثي "عبدالفتاح عبدالمجيد الرفاعي" بكمين مسلح بمدينة إب، نصبه مسلحون من مليشيا الحوثي تابعين للقيادي "أشرف الصلاحي" والمعين من قبل المليشيا مديراً لأمن مديرية السياني جنوبي محافظة إب.

وتشهد محافظة إب، صراعات داخلية بين قيادات حوثية عدة، بسبب الصراع على النفوذ والمناصب والجبايات المالية، وأدت تلك الصراعات لمواجهات مسلحة في بعض الأحيان سقط خلالها قتلى وجرحى بينهم قيادات ميدانية، أبرزهم القيادي الحوثي إسماعيل عبدالقادر سفيان والذي كان يشغل منصب وكيل محافظة إب، حيث لقي حتفه في يوليو 2019م.

المصدر اونلاين

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية