العقيد البحر: مليشيات الحوثي تستقدم خبراء أجانب إلى تعز وتستخدم طيران هيلوكبتر لأول مرة

قال نائب ركن التوجيه في محور تعز، العقيد عبدالباسط البحر إن مليشيا الحوثي استقدمت خبراء أجانب الى مناطق سيطرتها بالمحافظة جنوب غرب البلاد.

وقال البحر إن المليشيا الحوثية  قبل نحو شهرين من الآن على استقدام خبراء أجانب يعتقد أنهم إيرانيين وسط إجراءات أمنية مشددة وحالة من التكتم الشديد والسرية التامة إلى مطار تعز الدولي وقاعدة طارق الجوية المجاورة للمطار.

وأضاف أن استقدام المليشيا للخبراء يأتي لغرض إجراء صيانة للطائرات الموجودة وأنواع الهيل فنية وهندسية وتطوير طائرات مسيرة واستحداث ورشة للصيانة والتطوير وتركيب معدات ورشة فنية وهندسية للصيانة وتطوير المسيرات، استحداث معسكر لها في منطقة المطار الجديد شرق تعز، في استغلال الهدنة الأممية.

ووفقا للبحر، قامت المليشيات المسلحة الانقلابية صباح يوم السبت الماضي وفي تطور خطير وتصعيد في الاعمال العدائية بالتحليق في أجواء المطار شرق تعز مرتين على التوالي بطيران مقاتل نوع هيلوكبتر

البحر أكد ان المليشيا الحوثية تواصل التحشيد العسكري وإعادة التموضع لعناصرها القتالية وآلياتها ومعداتها العسكرية.

وقال "كل المؤشرات تقول بأن المليشيات الحوث/ايرانية المتمردة لا تتجه إلى السلام وفق المرجعيات واحترام تعهداتها والهدنة الإنسانية الموقعة عليها ولا تتجه للتخفيف من معاناة المواطنين ومراعاة الظروف الإنسانية التي يمر بها أبناء شعبنا نتيجة حماقاتها غير محسوبة العواقب وانما تتجه للتصعيد".

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية