ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

بلاغ هام.. مسؤول جهاز أمن إماراتي يهدد صحفي يمني وتضامن واسع معه

أكد الصحفي اليمني رئيس تحرير "موقع تعز تايم" محمد عبد الملك تلقيه تهديدات ضمنية من قِبل قيادي أمني إماراتي يُدعى ضاحي خلفان على خلفية نشر منصة "تعز تايم" فيديو يظهر فيه وشاب يمني وهما يتبادلان الشتائم.

وأفاد محمد عبد الملك في بلاغ صحفي بأنه تفاجأ بعدها بنشر المدعو خلفان تغريدة على حسابه بتويتر يتضمّن اسمه وصورته، ويطالب بمعلومات عنّه.

وقال عبد الملك بأنه ما كان ليعير هذا الموضوع أي اهتمام لو كان من شخص لا يعمل ضمن جهاز أمني رسمي.

وحمل الصحفي محمد عبد الملك المسؤول الإماراتي ضاحي خلفان مسؤولية ما قد يتعرض له من مضايقات أو أذى (معنويا كان أو جسديا).

وفي سياق متصل طالبت قناة بلقيس نقابة الصحفيين اليمنيين والاتحاد الدولي للصحافيين وكافة المنظمات الحقوقية بضمان سلامة الزميل الصحفي محمد عبد الملك بعد تلقيه تهديدات من مسؤول أمني إماراتي.

وقالت القناة في بيان لها إنها تلقت بلاغاً من محمد عبدالملك يفيد بتلقيه تهديدا ضمنيا من ضاحي خلفان عبر تغريدة على حسابه في تويتر يتضمّن اسم وصورة الزميل محمد عبد الملك، ويطالب بمعلومات عنه.

وعبرت عن قلقها من أي خطر على سلامة الزميل عبدالملك كون الاستفسار جاء من شخصية أمنية ويحمل تهديدا.

وحملت القناة المدعو ضاحي خلفان مسؤولية ما قد يتعرّض له الصحافي محمد عبد الملك من مضايقات أو أذى معنويا كان أم جسديا.

من جهته ندد نادي الإعلاميين اليمنيين في تركيا، بتهديدات أطلقها الضابط الإماراتي ضاحي خلفان، عبر حسابه على تويتر ضد الصحفي اليمني محمد عبدالملك مدير تحرير موقع تعز تايم، على خلفية نشر موقعه تسجيلا مصورا لحوار بين خلفان في ألمانيا وشباب يمنيين يبدون رفضهم لجرائم الإمارات وغضبهم من دور أبو ظبي في بلادهم.

وأكد النادي تضامنه مع الصحفي محمد عبدالملك، داعياً كافة الهيئات والمنظمات الدولية المعنية وفي مقدمتها الأمم المتحدة إلى اتخاذ مواقف واضحة إزاء الانتهاكات، وسياسات القمع والترهيب العابرة للحدود ضد الصحفيين وحرية الرأي والتعبير، واعتبار ذلك شكلا من أشكال إرهاب الدولة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.