أبناء الجوف يطالبون بعودة المحافظ العكيمي المحتجز في السعودية منذ أشهر (بيان)

طالب أبناء محافظة الجوف، بعودة محافظ المحافظة الشيخ أمين العكيمي (المتواجد في السعودية منذ عدة أشهر)، لقيادة عملية تحرير المحافظة.

جاء ذلك في بيان صادر عن مشايخ وأعيان وشخصيات أبناء الجوف.

وطالب البيان رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي بالتدخل مع بقية أعضاء المجلس لدى السعودية للسماح للمحافظ العكيمي بالعودة إلى أرض الوطن لقيادة عملية تحرير المحافظة.

وقال البيان "إن الأدوار والمواقف البطولية للواء الشيخ أمين بن علي العكيمي عضو مجلس النواب محافظ محافظة الجوف وقائد محور الجوف لا تخفى عليكم والذي تغيب عن المحافظة واليمن لظروف أنتم أعلم بها".

وأضاف: "لذى يرفع إليكم مشايخ وأعيان وقوى سياسية واجتماعية في محافظة الجوف بهذه المذكرة يطالبون من خلال تدخلكم المباشر وبالتعاون مع بقية أعضاء المجلس الرئاسي معالجة انتظار الشيخ / أمين العكيمي في المملكة غير المبرر في هذا الظرف العصيب الذي يستعد فيه أبناء المحافظة لتحرير محافظتهم وهو ما لن يتحقق في ظل غيابه".

وحذّر البيان الرئيس العليمي من الاستماع إلى ماسمتها "الأصوات النشاز التي ترى في وجود الشيخ أمين العكيمي عائقاً أمام مصالحها الشخصية والذاتية والتي ستكون المليشيات الحوثية الرابح الوحيد منه".

 وصاحب البيان حملة الكترونية واسعة من نشطاء المحافظة تطالب بعودة المحافظ العكيمي وتعدد محاسنه وتضحياته وأدواره الوطنية في مقارعة الانقلاب الحوثي ومشروع إيران في اليمن.

ومنذ عدة أشهر يتواجد الشيخ العكيمي بالمملكة، وتُشير المعلومات أن الرياض تمانع عودته إلى أرض الوطن لأسباب غير معلومة.

وكان العكيمي قد انتقد في مقابلة تلفزيونية أواخر العام الماضي، سياسة دول التحالف بقيادة السعودية في اليمن، وجهلها بالواقع اليمني والتقصير في دعم الجيش والقبائل في مواجهة الحوثيين ودور ذلك في سقوط الجوف.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية