الجيش يتصدّى لعملية هجومية ومحاولات تسلل ضمن 263 خرقاً حوثياً للهدنة خلال 72 ساعة


تصدّت قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية لعملية هجومية ومحاولات تسلل ضمن 263 خرقاً للهدنة الأممية ارتكبتها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، خلال 72 ساعة الماضية (الأربعاء 31 أغسطس- الجمعة 2 سبتمبر) في جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجّة والجوف ومارب.

وبحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة، توزّعت تلك الخروقات بين 63 خرقًا في محور حيس جنوب الحديدة، و53 خرقاً في جبهات محور تعز و49 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و46 خرقًا في محور البرح غرب تعز، و31 خرقاً غرب محافظة حجة، و17 خرقاً شمال وشرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف، و4 خروقات في محور الضالع.

ويوم الأربعاء الساعة 21:30 تصدّت قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية لعملية هجومية شنّتها مليشيا الحوثي بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسّطة والخفيفة ومصحوبة بقصف مدفعي كثيف على مواقع الجيش في الجبهة الشرقية لمدينة تعز.

وفي أوقات متفرقة خلال الأيام الثلاثة الماضية، أحبطت أبطال الجيش محاولتي تسلل باتجاه مواقع عسكرية جنوب مارب، وأخرى باتجاه مواقع عسكرية في جبهة الضباب غرب تعز.

فيما تنوّعت بقيّة الخروقات بين إطلاق النار على مواقع الجيش في مختلف الجبهات بالمدفعية والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، إضافة إلى عمليات حشد تعزيزات بشرية وعتاد قتالي ولوجستيات أخرى إلى مختلف الجبهات وبشكل غير مسبوق.

ومن ضمن التعزيزات التي دفعت بها المليشيا الحوثية خلال اليومين الماضيين نحو 28 طقماً محمّلة بالأفراد والعتاد إلى الجبهات الغربية لمحافظة مارب، وأكثر من 20 سيارة محمّلة بالأفراد والعتاد إلى جبهات مدينة تعز. كما دفعت بتعزيزات بشرية كثيفة إلى جبهات محافظة حجّة وخصوصاً إلى جبهات بني حسن.

وتزامن ذلك، مع نشاط غير مسبوق للمليشيا الحوثية في أعمال شق الطرقات الفرعية وحفر الخنادق والممرات الأرضية، وكذا نشر الطيران الاستطلاعي المسيّرة في مختلف الجبهات.

ونتج عن الخروقات الحوثية استشهاد أحد أبطال الجيش وجرح 11 آخرين في أوقات متفرقة خلال الفترة المذكورة.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية