سكان: أزمة وقود في صنعاء تضرب صنعاء لأول مرة منذ سريان الهدنة

قال سكان في العاصمة صنعاء إن أزمة وقود خانقة بدأت يوم السبت وذلك لأول مرة منذ سريان الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة قبل خمسة أشهر، مما يزيد من معاناة السكان.

يأتي هذا بينما اتهمت جماعة الحوثيين، التي تسيطر على معظم المراكز السكانية والحضرية الكبرى في شمال اليمن وغربه، التحالف بقيادة السعودية بمواصلة احتجاز تسع سفن وقود كانت في طريقها إلى موانئ الحديدة على البحر الأحمر، في انتهاك للهدنة الإنسانية السارية.

وقال شاهد في صنعاء لرويترز إن عشرات السيارات تصطف أمام المحطات الحكومية والخاصة التي أغلقت أبوابها وتوقفت عن تزويد المواطنين بالوقود منذ عصر يوم السبت.

 ويخشى السكان في صنعاء وشمال اليمن من تفاقم أزمة الوقود بما يؤدي لزيادة أسعاره في السوق السوداء وتصاعد أسعار المواد الغذائية واللوازم الأخرى المرتفعة بالفعل.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت في الثاني من أغسطس آب تمديد اتفاق الهدنة بين الطرفين المبرم في الثاني من أبريل نيسان لمدة شهرين إضافيين، وذلك للمرة الثالثة.

وبموجب الهدنة تم استئناف الرحالات التجارية من وإلى مطار صنعاء كما سمحت بتدفق الوقود إلى ميناء الحديدة الذي يسيطر عليه الحوثيون، مما ساعد على إنهاء أزمة وقود كان السكان في مناطق سيطرة الحوثيين يعانون منها طوال السنوات الماضية.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية