هل مات خامنئي؟ صحيفة أمريكية تكشف التفاصيل

كشفت صحيفة أمريكية تفاصيل الحالة الصحية للمرشد الأعلى للثورة الإيرانية على خامنئي بعد انباء متداولة عن وفاته.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز"، مساء الجمعة، أن المرشد الإيراني علي خامنئي يمر بحالة صحية حرجة، بعد إجرائه عملية جراحية مؤخراً.

ونقلت الصحيفة في تقرير لها عن أربعة أشخاص مطلعين على الوضع الصحي للمرشد الإيراني أكدوا أن "خامنئي ألغى جميع الاجتماعات والمظاهر العامة الأسبوع الماضي بعد مرضه الخطير، وهو الآن مستريح في الفراش تحت مراقبة فريق من الأطباء".

وأشارت الصحيفة إلى أن الأشخاص الأربعة اثنان منهم في إيران، من بينهم شخص له علاقات وثيقة مع الحرس الثوري الإيراني، طلب عدم الكشف عن هويته "لمناقشة قضية حساسة مثل صحة خامنئي".

وأضافت: "قال أحد الأشخاص إن خامنئي، 83 عاماً، خضع لعملية جراحية الأسبوع الماضي بسبب انسداد الأمعاء، بعد أن عانى من آلام شديدة في المعدة وارتفاع في درجة الحرارة".

وتابعت الصحيفة الأمريكية: "خضع خامنئي للجراحة في عيادة أقيمت في منزله ومجمع مكتبه، ويخضع للمراقبة حالياً على مدار الساعة من قبل فريق من الأطباء، حسب ما قال الشخص المطلع على العملية".

وقال المصدر: إن "حالة خامنئي اعتبرت حرجة الأسبوع الماضي، لكنها تحسنت وهو يستريح حالياً. يراقبه أطباؤه على مدار الساعة ويظلون قلقين من أنه ما يزال أضعف من أن يجلس في السرير".

جدير بالذكر أنه بصفته المرشد الأعلى، يتمتع خامنئي بسلطة كبيرة في إيران، وسيكون الحكم الأخير في قضايا مثل الاتفاق النووي الذي يتم التفاوض عليه حالياً مع الولايات المتحدة.  

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية