مصدر عسكري يكشف خروقات مليشيات الحوثي في محور تعز خلال 24 ساعة الماضية

أكد مصدر عسكري بمحور تعز العسكري استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران في استهداف المناطق المأهولة بالسكان ومواقع الجيش الوطني في عدد من الجبهات بتعز خلال الساعات الماضية.

وقال نائب دائرة التوجيه المعنوي العقيد عبدالباسط البحر ان مليشيات الحوثي استهدفت خلال الـ 24 ساعة الماضية قرى الضباب وماتع والصياحي غربي تعز من أماكن تمركزها في تبة الخلوة والبحابح والدبح بالربيعي، بالعيارات المتوسطة ما سافر عن إتلاف خزانات المياه البلاستيكية لدى المواطنين ونشر الخوف والذعر والهلع في أوساط النساء والأطفال.

وأضاف البحر في منشور له على حسابه بالفيسبوك اطلع عليه محرر "يني يمن" ان المليشيات استهدفت بقذائف الهاون الأحياء السكنية المجاورة لمعسكر الدفاع الجوي من أماكن تمركزها في الخمسين شمال غرب تعز ومحيط جبل هان ووادي حذران بعدد من القذائف وتحليق طيران مسير، كما استهدفت مواقع الجيش الوطني بجبهة الكدحة من أماكن تمركزها في جبل غباري والزهيب غرب تعز.

وأضاف البحر ان المليشيات استهدفت ايضاً مواقع الجيش والقرى المحيطة في الممطار والسحب والزنابيل في مقبنة من أماكن تمركزها في جبل عاطف في الأرياف الغربية لتعز، بالإضافة الى استهداف مواقع الجيش في نقيل الصلو وقرى الشرف المأهولة بالسكان من أماكن تمركزها جوار مستوصف الشاط وجسر مهيص في سائلة مَوْقَعة في دمنة خدير.

إلى ذلك استهدفت ايضاً قرى العريش والصرمين المكتظة بالسكان شرق صبر بالرشاشات المتوسطة والثقيلة من أماكنها في المسادر تبيشعة شرق تعز وكذلك مواقع الجيش في القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات وأطراف وادي صالة وشرف النجد من أماكن تمركزها في تبة الجعشة والسلال والمقرمي  شرق المدينة، بالإضافة إلى استهداف المناطق المأهولة في حي عصيفرة وكمب الروس شمال من أماكن تمركزها في تبة حميد علي عبده وجبل الوعش ومريزقان شمال المدينة.

وأشار البحر إلى قوات الجيش تعاملت مع قناص حوثي كان متمركز في عمارة الحربي شمال شرق تعز الخط القريب من مؤسسة الغراسي شارع الاربعين استهدف المواطنين ومنع حركتهم والمرور دخولا أو خروجا إلى مساكنهم في المنطقة هناك لأكثر من ساعة قبل أن تتمكن القوات من اسكاته وتأمين العبور.

كما أشار ايضاً إلى أن مليشيات الحوثي عززت بطقم على متنه عيار 12,7 إلى أماكن تمركزه في القبقبة وتبة الكريف جبهة الأحكوم حيفان جنوب شرق تعز واستهدف منها المناطق السكنية في قرى عمقان والكدرة قدس بالمواسط.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية