من صنعاء الى ريمة وذمار والحديدة.. محافظات تحت سيطرة الحوثي اوقدت شعلة سبتمبر

احتفل اليمنيون، مساء أمس الاحد، بالذكرى الستين لثورة 26 سبتمبر/أيلول 1962، التي اندلعت ضد نظام حكم الإمامة، في ظل تحديات وجودية تهدد الثورة منذ انقلاب مليشيات الحوثي على السلطة وسيطرتها على قبل ثماني سنوات.

ورغم سيطرة المليشيات وفرض قبضتها الأمنية في مناطق نفوذها إلا ان المواطنين اليمنيين كسروا هذه القيود ولم يبالوا بتهديد المليشيات لهم وكانوا أكثر حضوراً هذا العام، وتمسكاً بالجمهورية التي يرون انها أنها راسخة في وجدانهم.

ورغم ما بدت عليه العاصمة صنعاء ومحافظات اخرى عشية ذكرى الثورة وغياب ملامح الاحتفال الرسمي حيث طغى اللون الأخضر على الشوارع والأحياء والمؤسسات الحكومية والخاصة، ضمن احتفالات الحوثيين بالمولد النبوي، إلا أن الحضور الشعبي كان لافتاً لاحياء هذه الذكرى.

 

"يني يمن" رصد احتفالات الشعب اليمني بهذه المناسبة الكبيرة في بعض المحافظات.

صنعاء

من مدينة صنعاء عبق التاريخ والحضارة الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي تم إيقاد شعلة العيد الستين لثورة ٢٦ سبتمبر في منزل الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر بحي الحصبة في العاصمة صنعاء.

  

إب

وفي محافظة إب هتف المواطنون "بالروح بالدم.. نفديك يا يمن" وهو يوقدون شعلة سبتمبر.

  


شبوة

ومن صحارى محافظة شبوة الباسلة الخاضعة لسيطرة الانتقالي المدعوم من الامارات احتفل جنود الجيش الوطني بهذه المناسبة العظيمة.

  

حجة

وفي مدين ميدي أقامت قيادة المنطقة العسكرية الخامسة مساء الاحد حفل ايقاد شعلة الثورة في العيد 60 لثورة ال 26 من سبتمبر المجيدة .

وقام العميد الركن/ محمد الخضمي مدير مديرية القوى البشرية في المنطقة الخامسة باقاد شعلة الثورة في عيدها الستين وسط اهازيج ثورية حماسية بحضور جنود من قوات الجيش بالمنطقة الخامسة ومواطنين من أبناء المناطق المحررة شمال محافظة حجة .

  

ريمة

ومن جبال ريمة الشامخة اوقد المواطنون شعلة سبتمبر في عدة مديرات.

وتداول ناشطون صور لإيقاد شعلة ثورة 26 من سبتمبر المجيدة في اليوبيل الماسي في الذكرى 60من قرية لكمة عزلة قطو مديرية الجبين ومن منطقة خضم بمحافظة ريمة.

  


ذمار

وفي محافظة ذمار ورغم حملة الاعتقالات التي شنتها المليشيات الحوثية ضد ناشطون ومواطنون كانوا يعدون لايقاد شعلة سبتمبر إلا أنهم اوقدوا شعلتهم واحتفلوا بعيدهم بطريقتهم الخاصة.

 


الحديدة

كذلك في محافظة الحديدة غرب اليمن أقيم حفل ايقاد شعله ثورة السادس والعشرين في مقر محور الحديدة في مدينة الخوخة عاصمة المحافظة.

  


المحويت

ومن محافظة المحويت تمكن المواطنين من يقاد شعلة ثورة سبتمبر

  

صعدة

أبطال الجيش الوطني يوقدون شعلة العيد الوطني الـ60 لثورة الـ26 من سبتمبر المجيدة في محور البقع.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية