أكد استشهاد واصابة 39 جندياً.. الجيش يعلن رصد 976 خرقاً حوثياً للهدنة خلال آخر 11 يوماً من عمر الهدنة

أعلنت القوات الحكومية استشهاد واصابة 39 جندياً من قوات الجيش جراء ارتكاب مليشيات الحوثي أكثر من 976 خرقاً خلال الأيام الأخيرة من الهدنة الأممية التي انتهت الاحد.

وأكد الجيش الوطني في بيان له الاثنين أن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران ارتكبت، 976 خرقاً للهدنة الأممية خلال 11 يوماً (الأربعاء 21 سبتمبر وحتى السبت 1 أكتوبر 2022) في جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدة والجوف ومارب.

وقال البيان الذي نشره المركز الإعلامي للقوات المسلحة واطلع عليه "يني يمن" ان الخروقات الحوثية "توزّعت بين 273 خرقاً في محور حيس جنوب الحديدة، و172 خرقاً في جبهات محور تعز، و157 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و156 خرقاً غرب محافظة حجة، و138 في محور البرح غرب تعز، و35 شمال وشرق مدينة الحزب بالجوف، و29 خرقاً في جبهات صعدة، و16 خرقاً في محور الضالع".

وأضاف البيان أن الخروقات الحوثية "تنوّعت بين محاولات تسلل وإطلاق النار على مواقع الجيش بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية والعيارات المختلفة وبالقنّاصة والطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها استشهاد 5 من أبطال الجيش وإصابة 34 آخرين".

وأشار البيان إلى أن مليشيا الحوثي نشطت في الدفع بتعزيزات بشرية وعتاد قتالي إلى مختلف الجبهات، خصوصاً تجاه الجبهات الجنوبية والغربية بمارب، وجبهات محور تعز والحديدة.

إضافة إلى تكثيف المليشيا الحوثية من عمليات استحداث متارس وتنصيب مدفعية وعيارات، ونشر طائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية