الحكومة اليمنية تخصص  17.5 مليون دولار لدعم سبل العيش في المحميات الطبيعية بـ3 محافظات

خصّصت الحكومة اليمنية أكثر من 17 مليون دولار، لتعزيز سبل العيش القادرة على التكيف في المجتمعات المحلية لمناطق المحميات الطبيعية في ثلاث محافظات يمنية.

وقالت وكالة سبأ الحكومية أن وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، أعلن عن تخصيص الحكومة 17 مليون و503 ألف دولار من مخصصات اليمن في المرحلة السابعة من مرفق البيئة العالمي لتعزيز سبل العيش القادرة على التكيف في المجتمعات المحلية لمناطق المحميات الطبيعية في سقطرى وعتمة وحوف .

وأكد الشرجبي، موافقة مرفق البيئة العالمي التابع للأمم المتحدة، على مشروع التنوع الحيوي الخاص بسبل العيش المرنة للمناطق المحمية في سقطرى وحوف وعتمة، والذي سينفذ مطلع العام القادم بالشراكة مع منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (ألفاو).

وأشار إلى أن المشروع يستهدف دعم سبل عيش سكان المحميات الطبيعية الثلاث والمناطق المحيطة بها بما في ذلك المجتمعات الساحلية في كل من سقطرى والمهرة.

ولفت الشرجبي، إلى أن المشروع سيعمل على خلق فرص عمل صديقة للبيئة في مناطق المحميات، ودعم المزارعين والصيادين لتنمية نشاط التنوع الحيوي الزراعي والاستغلال الرشيد للموارد البحرية، وتنمية القدرات المؤسسية والبشرية للمرافق البيئية والجهات ذات العلاقة.

وسيركز المشروع على تطوير وتعميم الممارسات الرشيدة والمستدامة للمناطق البرية والبحرية وتعزيز التنوع الحيوي في المحميات المستهدفة، والتكيف مع التغيرات المناخية والتحسين في الممارسات المتبعة لحماية تنوعها البيولوجي.

ويستهدف المشروع إعادة تأهيل 25 ألف هكتار من أراضي المحميات الطبيعية و 75 ألف هكتار من أراضي المراعي و تنمية الغابات في المحميات الثلاث، بالإضافة إلى إعادة تأهيل مساحات واسعة من مناطق الموائل البحرية في سقطرى وحوف بما فيها 300 هكتار للمناطق الغابية.

 

 

 

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية