عصابة مسلحة تسطو على شحنة أسلحة تابعة لمحور تعز العسكري في محافظة لحج (وثيقة)


كشفت مصادر عسكرية عن قيام عصابة مسلحة في محافظة لحج (جنوبي اليمن) بالتقطع ونهب شحنة أسلحة وذخائر تابعة لمحور تعز، واختطفت سائق الشاحنة وحمايتها.

وأكدت وثيقة رسمية صادرة عن محور تعز العسكري، إن عصابة تقطع مسلحة قامت مطلع الشهر الجاري، بالتقطع لشاحنة نقل تحمل على متنها ذخائر مدفعية وقذائف وأسلحة تابعة لمحور تعز.

وأضافت الوثيقة الموجهة من قيادة محور تعز إلى محافظ لحج، وقائد محور طور الباحة أن عملية التقطع تمت في منطقة حوجيه البوايا طريق معبق المقاطرة، من قبل عصابة يقودها أحد المطلوبين أمنياً ويُدعى "مازن عبد الغني محمد الحميدي".

وأشارت إلى أن العصابة قامت بنهب الشحنة ونقلها إلى سلسلة جبلية بالقرب من المنطقة، كما قامت باختطاف سائق الشاحنة و2 كانوا إلى جواره.

وطالبت الوثيقة بالتدخل الفوري والعمل على ضبط المتورطين في الحادثة وإعادة الشحنة بأسرع وقت ممكن.

ولفتت الوثيقة إلى وجود تخادم بين العصابة المسلحة ومليشيا الحوثي وسبق وأن قامت بعمليات تقطع مماثلة آخرها محاولة احتجاز جوازات تعز، كما قامت باستهداف قيادات عسكرية بعبوات ناسفة، واستهداف سيارات المنظمات الدولية واحتجاز امدادات محافظة تعز التموينية والطبية.

وكانت وسائل إعلام موالية للمجلس الانتقالي قد ذكرت في وقت سابق أمس الأحد، أن المسلحين تواصلوا مع إدارة أمن لحج بقيادة صالح السيد (القيادي في المجلس الانتقالي)، وسلمته الشاحنة، وهو ما يعزز وجود علاقة بين العصابة وقيادة الانتقالي في المحافظة.

وسبق أن صادرت مليشيا الانتقالي عددا من شحنات الاسلحة الخاصة بمحور تعز، بعد التقطع لها في لحج، ومناطق أخرى تحت سيطرتها.

وتأتي هذه الحادثة بالتزامن مع استمرار تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية في مختلف جبهات تعز، في الوقت الذي يعاني فيه محور تعز من عجز كبير في الذخائر والأسلحة.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية