بعد هتافهم برحيل الحوثي.. مليشيات الحوثي تشن حملة اعتقالات لأهالي بني مطر بعد رفضهم نهب أراضيهم

أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران على اختطاف أكثر من عشرين شخصاً من مشايخ ووجهاء وأهالي بني مديرية مطر بمحافظة صنعاء.

وذكرت مصادر محلية أن مليشيا الحوثي اختطفت مواطنين ووجهاء من أهالي قريتي داعر والقلاض بمديرية بني مطر عقب تنفيذهم مظاهرة غاضبة، السبت الماضي، رفضا لما تقوم به مجاميع حوثية تابعة للمدعو ابو حيدر جحاف من اعتداءات على الأهالي ومحاولات للاستيلاء بالقوة على أراضيهم ومزارعهم.

ولفتت المصادر أن المليشيات الحوثية اقتادت المختطفين إلى سجونها.

وكان أهالي بني مطر نظموا السبت الماضي مظاهرة احتجاجية أمام محكمة بني مطر، مطالبين برحيل القاضي أحمد حسين الباكري رئيس المحكمة بتهمة تواطؤه مع قيادات حوثية في نهب أراضي ومزاع المواطنين..

وجاءت الاحتجاجات عقب حملة عسكرية شنتها المليشيا الحوثية بقيادة أبو حيدر جحاف لنهب أراضي ومزارع المواطنين الواقعة بين قريتي داعر والقلاض بمديرية بني مطر.

يشار إلى أن اشتباكات متفرقة اندلعت بين الأهالي ومليشيا الحوثي في القرى المحيطة بمدينة متنه بني مطر على خلفية محاولة المليشيات الحوثية السطو على الأراضي والمزارع التي يمتلكها الأهالي في ظل رفض كبير من المواطنين واحتشاد أعداد كبيرة منهم في تلك الأراضي ومواجهات بالأسلحة وتبادل لإطلاق النيران.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية