رئيس اتحاد الطلاب يلتقي السفير التركي ويناقش معه الصعوبات التي تواجه الطلاب اليمنيين
التقى رئيس اتحاد الطلاب اليمنيين في تركيا محمد عامر، بسعادة السيد/مصطفى بولات سفير الجمهورية التركية لدى اليمن، بمكتبه في العاصمة السعودية الرياض.

وفي اللقاء أشاد رئيس الاتحاد بالجهود الكبيرة والتعاون الذي تبديه الحكومة التركية للطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات التركية عبر الجهات المعنية مشيراً إلى أهمية ذلك في الوضع الاستثنائي الذي تعيشه اليمن جراء الإنقلاب الحوثي على الدولة.

وجرى في اللقاء مناقشة أهم القضايا والصعوبات التي يواجهها الطلاب الجدد للدخول إلى الجمهورية التركية بغرض استكمال دراستهم الجامعية،وكذا الصعوبات المتعلقة بالتأشرات العائلية للطلاب المقيمين في تركيا.

من جانبه أبدى سعادة السفير التركي ترحيبه بالاتحاد واستعرض جملة من الإشكاليات التي واجهت السفارة التركية فيما يخص التأشيرات الطلابية مؤكداً  أهمية دور الاتحاد في معالجتها عبر التوعية المكثفة للطلاب اليمنيين في تركيا للإلتزام بالقوانين التركية النافذة.

وأكد سعادة السفير إلى أن الوضع الاستثنائي لليمن وتواجد السفارة التركية خارج الأرض اليمنية كان سبباً رئيساً للصعوبات التي يواجهها الطلاب اليمنيين بشكل خاص.

جرى خلال اللقاء التأكيد على إمكانية التقديم للتأشيرات الطلابية لليمنيين عبر سفارة وقنصلية الجمهورية التركية في المملكة العربية السعودية كإستثناء خاص باليمنيبن.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية