المبعوث الاممي يشيد بموقف الحكومة تجاه عملية السلام والاتحاد الأوروبي يدعو تمديد وتوسيع الهدنة

اشاد المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ بموقف مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية في ضبط النفس، والتعاطي الجاد والمسؤول مع كافة الجهود الرامية لاستعادة مسار السلام الشامل في اليمن.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الثلاثاء، المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ، ومساعده معين شريم وذلك على هامش زيارته الحالية للمملكة الاردنية الشقيقة.

وبحسب وكالة سبأ الحكومية فقد تطرق اللقاء الى مستجدات الملف اليمني، والجهود الاممية المنسقة مع المجتمع الاقليمي والدولي لإحياء مسار السلام في اليمن، والاجراءات الحكومية المعلنة بموجب قرار مجلس الدفاع الوطني بتصنيف المليشيات الحوثية منظمة ارهابية، وردع اعتداءاتها الممنهجة على البنى التحتية واحتواء تداعياتها الكارثية على الاقتصاد الوطني ومفاقمة المعاناة الانسانية.

وفي وقت سابق دعا الاتحاد الأوروبي، الأطراف اليمنية إلى مواصلة جهود تمديد وتوسيع الهدنة التي انتهت مطلع أكتوبر الماضي.

جاء ذلك على لسان رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي غابرييل مونويرا فينيالس، وسفير ألمانيا لدى اليمن هوبيرت ييغير، خلال لقائهما رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي في الأردن.

وكانت الأمم المتحدة قد حثت أطراف النزاع في اليمن على التوصل إلى اتفاق بشأن تجديد الهدنة، باعتبارها خطوة أولى وضرورية لإنجاح الجهود الرامية إلى إيجاد سلام مستدام.

ودعا فرحان حق، نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، مشيرا إلى ما وصفها بالإشارات المقلقة التي تفيد بحدوث قتال بين الفينة والأخرى.

وقال المتحدث الأممي إن الناس في اليمن ظلوا يعانون لسنوات طويلة، وقد تمتعوا بفترة هدوء خلال الهدنة، ولا تريد المنظمة الدولية أن يُسلب ذلك منهم.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية