بعد يومين من انفجار لغم ارضي بقافلة تابعة لها.. الأمم المتحدة تدعو إلى تسريع جهود إزالة الألغام في اليمن

دعت الأمم المتحدة، إلى تسريع جهود إزالة الألغام في اليمن، وذلك بعد يومين من تعرض قافلة تابعة لها لانفجار لغم أرضي في محافظة الحديدة غربي البلاد.

جاء ذلك في بيان صادر عن مديرة دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام إيلين كوهن، في ختام زيارة لليمن استغرقت أسبوعا.

وقال البيان إن " مديرة دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام السيدة إيلين كوهن اختتمت زيارة استغرقت أسبوعا إلى اليمن حيث زارت محافظة الحُديدة، وهي واحدة من أكثر المحافظات المتضررة من الألغام والمتفجرات من مخلفات الحرب في البلاد".

وأضاف البيان أن " بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحُديدة، سجلت على مدى الأشهر ال 6 الماضية، عدد 159 إصابة من جراء الألغام الأرضية والحوادث المتعلقة بالمتفجرات من مخلفات الحرب في الحُديدة، وكان أكثر من 50 في المائة من المصابين أو القتلى من النساء والأطفال".

وشددت كوهن "على الحاجة الملحة إلى التعجيل بجهود إجراءات نزع الألغام".

ودعت المسؤولة الأممية" إلى اتخاذ جميع الاحتياطات الممكنة لحماية السكان المدنيين في اليمن من الذخائر المتفجرة، بما في ذلك تحديد المناطق الخطرة ووضع العلامات عليها وتطهيرها".

والثلاثاء، أعلنت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة في بيان، تعرض قافلة تابعة لها لانفجار لغم في محافظة الحديدة ، ما أدى إلى إتلاف سيارة دون وقوع إصابات بشرية.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية