افتتاح مركز متخصص لمعالجة سوء التغذية عند الأطفال في محافظة مأرب

افتتح بمستشفى كرى العام بمديرية الوادي بمحافظة مارب، المرحلة الاولى من مركز معالجة سوء التغذية لدى الاطفال بتمويل من مؤسسة "جلوكال إحسان" الماليزية عبر جمعية الوصول الانساني للشراكة والتنمية.

وبحسب القائمين على المركز، تضم المرحلة الاولى، انشاء مبنى مكون من طابق ارضي واربعة طوابق مع التأثيث والتجهيز بكلفة 400 الف دولار، ممول من مؤسسة "جلوكال إحسان" الماليزية.

وعقب الافتتاح الذي حضره وكيل محافظة مارب للشئون الادارية عبدالله الباكري،و رئيس جمعية "الوصول الانساني" يحيى الدباء والمدير التنفيذي لمؤسسة "جلوكال إحسان" الماليزية الدكتور شاه رضافي، طاف الوفد بمبنى المركز مطلعاً على تكويناته واقسامه والعيادات التخصصية التي يضمها ..مستمعاً من مدير عام المستشفى الدكتور لؤي سليمان، الى شرح مفصل عن المشروع ومرحلتي تنفيذه ليكون اول مركز متخصص في علاج سوء التغذية لدى الاطفال في محافظة مأرب.

من جهته قدم سليمان والدباء، شرحاً مفصلاً عن العيادات التخصصية التي يضمها المركز والاثاث والتجهيزات الحديثة المتوفرة وما تبقى من اعمال لانجازها ضمن المرحلة الثانية الجاري تنفيذها والمتوقع الانتهاء منها خلال الربع الاول من العام المقبل، بحيث يصبح المركز متكامل ويستع قسم الرقود فيه لعدد 40 سريرا.

وكيل محافظة مارب  عبدالله الباكري، اشاد بالمشروع الخدمي التنموي والنوعي الذي سيقدم خدماته التخصصية لآلاف الأطفال وسيسهم في مكافحة أمراض سوء التغذية التي تنتشر في اليمن.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية