احتجاجاً على استمرار اعتقالهم.. عشرات المعتقلين يواصلون اضرابهم في سجن خاضع لمليشيات الحوثي بصنعاء

يواصل عشرات المعتقلين في السجن المركزي بصنعاء إضرابهم عن الطعام، احتجاجاً على استمرار الحوثيين في اعتقالهم منذ سنوات وسوء المعاملة وأعمال القمع والتعذيب التي تمارس ضدهم.

وقالت مصادر محلية إن المعتقلين في السجن المركزي مستمرون في الإضراب عن الطعام لليوم الرابع على التوالي، حين ردت الميليشيات على إضراب السجناء بالتنكيل بهم وارتكاب شتى صنوف التعذيب والإذلال في حقهم.

وكان العشرات من المعتقلين في السجن المركزي الخاضع للحوثيين بصنعاء أعلنوا عبر وثيقة صادرة عنهم عن تنفيذهم إضراب مفتوح عن الطعام حتى تستجيب الجماعة لمطالبهم بإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط، وردّ اعتبارهم وتعويضهم عن كافة الأضرار التي لحقت بهم عقب سنوات من الخطف والاعتقال غير القانوني.

وطالب السجناء -ممن مضت أعوام عدة على اعتقالهم- المنظمات الحقوقية والإنسانية بالنظر في قضيتهم ومظلوميتهم، والتدخل لرفع الظلم الحوثي عنهم وإنصافهم والإفراج عنهم؛ كون استمرار اعتقالهم على يد الميليشيات «يعد مخالفة واضحة للقانون والدستور وكل القوانين والأعراف والقيم الإنسانية».

ويقبع في سجون مليشيا الحوثي منذ سيطرتها على الدولة 2014، مئات المختطفين والمعتقلين والمخفيين قسرا، ويتعرضون لشتى أنواع الانتهاكات والتعذيب الوحشي، حسب منظمات حقوقية.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية