نجوم المغرب وتشكيلة المونديال المثالية: من سيكون سعيد الحظ؟

سيكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن التشكيلة المثالية لنهائيات كأس العالم قطر 2022، والتي ستضم أفضل اللاعبين في هذه النسخة، وعادة ما تتألف القائمة من عدد كبير من نجوم المنتخبات التي تأهلت إلى نصف النهائي.

وتحلم الجماهير العربية بأن تنصف "الفيفا" نجوم منتخب المغرب بعد إنجازهم التاريخي بالوصول إلى نصف النهائي كأفضل إنجاز عربي وأفريقي في المونديال بقيادة المدرب وليد الركراكي، فكيف تبدو فرص نجوم "أسود الأطلس"؟

 

بونو في تنافس مع لوريس

قدم ياسين بونو في هذه النسخة مستوى رائعاً وخاصة ضد البرتغال وإسبانيا، وهو ما يضعه في قائمة الأسماء المرشحة لحصد الجائزة، ولكنه سيكون في منافسة قوية مع الحارس هيغو لوريس بشكل أساسي بعد تألقه في نصف النهائي حيث لعب دوراً كبيرا في تأهل فرنسا، ومنطقيا فإن جائزة الحارس الأفضل لن تفلت منهما.

 

حكيمي نجح دفاعياً

غابت مساهمة أشرف حكيمي الهجومية في هذه البطولة، ولكن هذا لا يعني عدم نجاحه، فقد نجح في السيطرة على مبابي الذي واجه أزمات كثيرة ضد المغرب، وبالتالي فإن المدافع المغربي قد يكون ضمن القائمة المختارة، وذلك في ظل عدم تألق عديد اللاعبين في مركزه طوال هذه النسخة.

 

أمرابط: منافسة قوية

سيكون النجم المغربي في منافسة قوية مع العديد من الأسماء التي تألقت في هذا المركز طوال البطولة، وفي حال عدم اختياره، فإن السبب هو جاهزية بقية الأسماء مثل تشاوميني لاعب فرنسا أو بروزويتش لاعب كرواتيا، ورغم ذلك فإنه سيكون مرشحاً بقوة لهذه الجائزة.

 

أوناحي: فرص كبيرة

ساهم المدرب لويس إنريكي في رفع أسهم المغربي عز الدين أوناحي عندما أشاد بمستواه، وبالتالي أصبح الجميع مهتماً بأداء لاعب أنجيه الذي يبدو حسب اعتقادنا اللاعب المغربي الأكثر فرصاً في الظهور في تشكيلة المونديال، خاصة بعد أن تألق بشكل كبير في نصف النهائي.

ويستحق أداء رومان سايس وكذلك حكيم زياش الإشادة، ولكن تبدو فرصهما ضعيفة في ظل التنافس الكبير وبروز الكثير من الأسماء في مركز واحد في البطولة، ما يضعف آمالهما وخاصة سايس الذي لم يكن موفقا في آخر مباريات.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية