بحثا رفع المنح التركية المقدمة لليمن.. بن مبارك يلتقي رئيس هيئة التعليم العالي التركي

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد عوض بن مبارك برئيس هيئة التعليم العالي التركي ارول اوزفاز في العاصمة التركية انقرة في اطار الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية لجمهورية تركيا.

وبحث الوزير بن مبارك مع اوزفاز التعاون بين البلدين في المجالات الأكاديمية والثقافية، والآليات الكفيلة بتطويرها واهمها إمكانية رفع المنح المقدمة لليمن في مختلف التخصصات الأكاديمية والبالغة 157 منحة دراسية شاملة، والإجراءات اللازمة لتسهيل حصول الطلاب على التأشيرات المطلوبة لدخول الأراضي التركية والالتحاق بجامعاتهم.

كما تم بحث التوقيع على بروتوكول للتعاون الأكاديمي، وتفعيل آليات تبادل الخبرات في مجال ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي ، والزيارات للاكاديميين اليمنيين إلى الجامعات التركية.

واكد بن مبارك على العلاقات المتميزة التي تربط البلدين، وأهمية تعزيزها وتطويرها، واستكمال العمل بالاتفاقيات التي تم توقعيها أو التي يجري العمل على توقيعها بين المؤسسات المعنية.

ولفت إلى انعكاسات الانقلاب الحوثي على الوضع الأكاديمي في اليمن، والممارسات العنصرية والأفكار المتطرفة التي تبثها لتمزيق النسيج الاجتماعي اليمني.

من جانبه، أكد رئيس هيئة التعليم التركي أهمية رفع مستوى التعاون بين البلدين، معربا عن استعداد الهيئة تقديم كافة أوجه الدعم للطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات التركية، والعمل على رفع المنح المقدمة لليمن في مختلف التخصصات.

وأشاد بسلوك ومستوى التحصيل العلمي للطلاب اليمنيين الدراسين في الجامعات التركية والذي يصل لأكثر من سبعة آلاف طالب وطالبة.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية