في وثيقة موقعة.. قبائل "آل شبوان" بمارب تتبرأ من القتلة والمخربين وقُطّاع الطرق

اعلنت قبائل "آل شبوان" بوادي عبيدة، في محافظة مأرب، الثلاثاء، عن وثيقة قبَلية موقّعة من عدد من مشايخ المنطقة، جرّمت من خلالها مختلف أعمال التخريب، والتقطعات التي تقوم بها عناصر خارجة عن القانون.

 جاء ذلك خلال لقاء قبلي جمع قبائل "آل شبوان" بأبناء محافظة صنعاء، وبحضور عدد من أبرز مشايخ اليمن، في المخيم الذي نصبته قبائل صنعاء المتواجدة في مأرب للمطالبة بقتلة الشهيد محمد الحجاجي، الذي استهدفه مسلحون مجهولون وهو على سيارته، وأصابوا شخصًا آخر من أبناء مديرية الحيمة، بداية الشهر الجاري، في منطقة جو النسيم، شرقي مدينة مأرب.

 وأكدت القبائل في الوثيقة الموقعة قطيعتها وبراءتها من أي شخص من أبناء المنطقة أو الساكنين فيها تثبت إدانته بأعمال التخريب والتقطعات والإرهاب وسفك دماء الآمنين في الطرقات، أو إيواء اللصوص وخلايا التخريب وتقديم العون لهم.  

وقالت قبائل "آل شبوان" أن ساحتهم مفتوحة لتنفيذ أي عمل أمني يستهدف العناصر التخريبية، والإجرامية، وقطاع الطرق.

 وتعهدت القبائل بتقديم مختلف التسهيلات للجهات الأمنية؛ لأداء واجبها، وإلقاء القبض على المجرمين، الذين يعبثون بالسكينة العامة والسلم الاجتماعي في خدمة واضحة للعدو المتربص بمأرب وقبائلها وأحرارها، المتمثل بمليشيا الحوثي.


من جهتها تعهّدت إدارة أمن المحافظة بملاحقة المجرمين، وبسط نفوذ الدولة وتأمين كافة مناطق المحافظة من الخلايا التخريبية.. مؤكدةً بذل المزيد من الجهود الأمنية، وبمساعدة الشرفاء من أبناء وادي عبيدة؛ بُغية استتباب الأمن والاستقرار وردع كل خلايا الإرهاب والتخريب التي تعمل مع أعداء محافظة مأرب، وأعداء الجمهورية.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية