الحكومة اليمنية تطالب المجتمع الدولي بموقف حازم إزاء الإرهاب الحوثي بحق نشطاء التواصل الاجتماعي

طالبت الحكومة اليمنية، الإثنين، المجتمع الدولي بإدانة حملات الاختطافات التي تشنها مليشيات الحوثي بحق نشطاء مواقع التواصل والإعلاميين في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وقال وزير الإعلام معمر الارياني، إن تصاعد حملة الاعتقالات والملاحقة التي تشنها مليشيا الحوثي بحق الاعلاميين والصحفيين ومشاهير منصات التواصل الاجتماعي، تؤكد من جديد أنها "عصابة إرهابية مارقة".

واوضح الارياني أن هذه الحملات تؤكد حالة الهستيريا التي انتابت قيادات جماعة الحوثي بعد ارتفاع الأصوات المنادية بالانتفاضة الشعبية للخلاص منها، بعد أن مارست سياسات الافقار والتجويع بشكل ممنهج بحق المواطنين في مناطق سيطرتها‏.

واستغرب الارياني، استمرار الصمت الدولي ازاء جرائم الاختطاف والاخفاء القسري التي تمارسها جماعة الحوثي بحق صحفيين واعلاميين ونشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي على خلفية انتقاداتهم لفسادها وعبثها، وفق وكالة سبأ الحكومية.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بممارسة ضغط حقيقي على قيادات جماعة الحوثي لإجبارها على إطلاق كافة المخفيين قسرا في معتقلاتها غير القانونية من إعلاميين وصحفيين ومشاهير منصات التواصل الاجتماعي.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية