7 قتلى وأحراق منزل وممتلكات.. صراع الأراضي يمتد إلى ريف محافظة إب


لقي سبعة من عناصر مليشيات الحوثي مصرعهم برصاص مواطن بينهم مشرف حوثي وشيخ قبلي بارز في محافظة إب وسط اليمن.

وقالت مصادر محلية إن قيادي حوثي وشيخ قبلي وأربعة من مرافقيهما، قتلوا، الخميس، في تبادل لإطلاق النار مع أحد المواطنين في مديرية العدين بمحافظة إب، الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية.

وأوضحت المصادر أن المشرف الحوثي "أبو حيدر المداني" والشيخ القبلي "محمد عبد الحميد المزحاني" وأربعة من مرافقيهما تبادلوا إطلاق الرصاص الحي مع المواطن "منصور نعمان مسعد" مما أدى إلى مقتلهم جميعا بما فيهم مطلق النار منصور نعمان.

ووفقاً للمصادر فان القاتل دافع عن ارضه التي يحاولون نهبها بمساعدة نافذين حوثيين قبل ان يتم احراق بيته.

ولفتت المصادر إلى إن الشيخ "محمد عبدالحميد" كان محكما بين طرفين متنازعين على أرض طرفاها هما "منصور نعمان" وآخر من "بني معيض".

وأشارت المصادر إلى أنه أثناء تواجد الشيخ "محمد عبد الحميد" والقيادي "أبو حيدر المداني" أحد مشرفي المليشيا في مديرية العدين يتبادلان الحديث تحت شجرة على خط القاسم، خرج عليهم منصور نعمان مسعد من تله مرتفعة فوقهم وأمطرهم بالرصاص ليقتلوا جميعا بمن فيهم نعمان نفسه بعد ان بادلوه اطلاق الرصاص بعد مفاجأته لهم.

وفي وقت لاحق قالت المصادر ان مسلحين حوثيين أقدموا على إحراق منزل "منصور نعمان مسعد" وشردوا أسرته في ظل انتقاما لمقتل المشرف الحوثي واحرين كما قاموا بإحراق اربع سيارات لإخوته كانت متوقفة بجوار المنزل.

وتأتي هذه الحادثة ضمن عشرات الحوادث التي تشهدها محافظة إب الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية يومياً في ظل فوضى أمنية واسعة، وزيادة مضطردة في معدلات الجريمة.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية