هيئة شورى الإصلاح بمأرب تدعو المجلس الرئاسي للوفاء بتعهداته تجاه استعادة الدولة

عقدت هيئة الشورى المحلية للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة مأرب، الاثنين، دورة استثنائية تحت شعار "وشاورهم في الأمر فإذا عزمت فتوكل على الله".

وفي الاجتماع استمع أعضاء الهيئة إلى تقرير أداء المكتب التنفيذي للإصلاح خلال المرحلة الماضية، قدمه رئيس المكتب الشيخ مبخوت بن عبود الشريف، استعرض فيه دور الاصلاح النضالي خلال الفترة الماضية ومشاركته مع القوى السياسية والاجتماعية مرحلتي النضال السلمي والتصدي لانقلاب مليشيا الحوثي.

ودعا الحزب في البيان الختامي للدورة المجلس الرئاسي إلى الوفاء بوعوده التي أعلنها في أول خطاب له حول مواصلة العمليات العسكرية الرامية لاستعادة الجمهورية من قبضة الحوثيين.

وأشاد الحزب في بالمواقف المشرفة لأبناء محافظة مارب خاصة وأبناء اليمن عامة ومشاركتهم الفاعلة في المعركة الوطنية ضد جماعة الحوثي، والتضحيات الكبيرة التي قدمتها ولا زالت تقدمها قبائل مأرب خاصة وأبناء اليمن عامة على تخوم المحافظة وفي كل ميادين الشرف والبطولة.

وأكد البيان على المضي مع كل الشرفاء والمخلصين من أبناء المحافظة من مختلف المكونات السياسية والقبلية والمجتمعية في مساندة الجيش والأمن في المعركة ضد العناصر التخريبية والإرهابية.

ودعا كافة القبائل والقوى السياسية إلى مزيد من تعضيد اللحمة القبلية والسياسية في مواجهة المليشيات والعناصر التخريبية الإرهابية التي تستهدف محافظة مأرب أرضا وإنساناً.

وطالب البيان بسرعة تسليح قوات الجيش وتطوير قدراتها بما يمكنها من تحقيق طموح الشعب اليمني في استعادة دولته.

وأكد بيان هيئة الشورى دعمه لدعوات السلام الذي يؤسس لسلام دائم ينهي معاناة اليمنيين ويحفظ أمن واستقرار البلد ودول الجوار، وفقا لمرجعيات الحل السياسي المتمثلة في القرار 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.

ونبه بيان هيئة الشورى المحلية من الإجراءات التي تحاول من خلالها الحكومة إقرار جرع سعرية تستهدف الحاضنة الشعبية بمحافظة مأرب في مجال المشتقات النفطية والغاز.

كما طالب الحكومة والتحالف العربي والمجتمع الدولي القيام بدورهم الإنساني تجاه النازحين والمهجرين، بمحافظة مأرب.

وشددت هيئة الشورى في بيانها على سرعة استكمال معالجة جرحى الحرب في الدفاع عن مآرب والوطن والاهتمام بأوضاعهم وتحسينها ورعاية أسر الشهداء والجرحى والمعتقلين.  

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية