بقيادة المجلس الرئاسي.. التعاون الخليجي يجدد دعمه الثابت للشرعية الدستورية في اليمن

جدد مجلس التعاون الخليجي، اليوم الأربعاء، موقفه الثابت لدعم الشرعية الدستورية في اليمن ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي.

وأكد الامين العام الجديد لمجلس التعاون الخليجي جاسم البدوي خلال مكالمة هاتفية تلقاها من وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك لتهنئته بهذه المناسبة دعم المجلس "لكل ما يضمن امن واستقرار اليمن وسلامه أراضيه" بحسب وكال سبأ الحكومية.

وأضاف تأكيد "دعم كافة الجهود الدولية والاقليمية التي تبذل في تحقيق السلام الشامل وفقا لمرجعيات الثلاث المتفق عليه وطنيا واقليميا ودوليا".

من جانبه أعرب بن مبارك، عن صادق تمنياته للبديوي بالتوفيق والنجاح في تولي مهام عمله، مجدداً تقديره لجهود مجلس التعاون الخليجي ومواقفه الداعمة للشرعية في اليمن وتقديمه المساعدات التنموية والاغاثية والتي تساهم في تخفيف المعاناة الإنسانية والتعافي الاقتصادي.

وأشار بن مبارك إلى آخر التطورات على الساحة اليمنية والجهود الاقليمية والدولية المبذولة في تجديد الهدنة الانسانية والبناء عليها لتحقيق السلام الدائم وانهاء الحرب العبثية، لافتا إلى دور مجلس القيادة الرئاسي والحكومة في بناء مؤسسات الدولة وتحسين الاوضاع المعيشية والاقتصادية والخدمية.

والأحد الفائت، أعلن مجلس التعاون الخليجي، تعيين جاسم البديوي سفير الكويت في واشنطن أميناً عاماً جديداً لمجلس التعاون الخليجي، اعتبارا من أول فبراير/شباط المقبل، خلفاً للأمين العام الحالي الكويتي نايف الحجرف الذي انتهت فترته أمس الثلاثاء.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية