ندوة فكرية تشدد على فضح وتفنيد الخرافات الحوثية الدينية وكشف زيفها

أقيمت اليوم بمحافظة مأرب ندوة فكرية بعنوان " الخرافات الحوثية.. أساليب إيرانية لتجريف الهوية اليمنية"، نظمها برنامج التواصل مع علماء ودعاة اليمن بالتعاون مع وزارة الاوقاف والارشاد.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد حسن الشيخ ووكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، على اهمية اقامة مثل هذه الفعاليات العلمية والفكرية والتوعوية من مختلف المؤسسات العلمية والثقافية والاجتماعية والدينية والتربوية وغريها، لكشف الخرافات والاساليب لتجريف الهوية اليمنية العربية وسبغها بالهوية الفارسية والحق الالهي لطائفة او سلالة معينة بحكم واستعباد الناس واستباحة دمائهم واموالهم واعراضهم وابنائهم وهي من تصرف صكوك الايمان والكفر والنفاق لمن تشاء.

وشددا على دور العلماء والدعاة في فضح وتفنيد الخرافات الحوثية الدينية وكشف زيفها ودحضها بالحجج والحقائق الدامغة وبيان أهدافها الرامية لطمس الهوية اليمنية العربية الإسلامية وجعل اليمن ساحة تابعة لنظام ايران الارهابي الفارسي التوسعي ومنطلقا لتنفيذ اجندتها التي تستهدف المنطقة وخطوط الملاحة الدولية.

وتطرق الشيخ ومفتاح، الى جرائم مليشيا الحوثي الارهابية في تفكيك النسيج الاجتماعي، وتدمير مؤسسات الدولة ونظم التعليم والصحة والرعاية والمعتقدات الدينية والقوانين والاعراف والقيم والاخلاق.

وناقشت الندوة ثلاث أوراق عمل، حيث تناول رئيس المكون الدعوي الشيخ عبدالرحمن الأعذل "الموقف الشرعي من الخرافات الحوثية المستنسخة من الفكر الإيراني"، فيما تناول الشيخ عدنان الأقطل الى "دور العلماء والدعاة في الكشف عن اباطيل الخرافات الحوثية"، واستعرض الشيخ عبدالله صعتر الواجب الرسمي والشعبي في الحفاظ على الهوية اليمنية ومواجهة المشروع والاجندة الحوثية الايرانية.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية