ستكون حرب "أعماق".. مليشيات الحوثي تهدد بعودة الحرب من جديد

هددت مليشيات الحوثي الإرهابية بعودة الحرب من جديد، بعد فشل المباحثات السعودية الحوثية بالوصول إلى اتفاق بتجديد الهدنة والوصول إلى حل سياسي للأزمة اليمنية.

وقال القيادي في مليشيات الحوثي وعضو المكتب السياسي للجماعة المدعو محمد البخيتي، في تغريدات له على تويتر، "نحن نود التوصل لإتفاق يفضي لرفع الحصار وتمكين الشعب من ثرواته ولكن قد تقتضي إرادة الله خوض جولة عسكرية لقطع دابر العدو" حد تعبيره.

وأضاف البخيتي بأن "الحرب القادمة ستكون مختلفة عما سبقها لأنها ستكون حرب أعماق ونحن جاهزين لكل الاحتمالات" دون ذكر مزيداً من التفاصيل.

وخلال الأسابيع الماضية، رعت سلطنة عمان مباحثات سعودية حوثية بعيدا عن الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي، بهدف تجديد الهدنة والوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، غير أن تلك المباحثات وصلت لطريق مسدود وفقا لمصادر دبلوماسية تحدثت لـ "الموقع بوست"، نتيجة تعنت جماعة الحوثي ومطالبها التي تبرزها كطرف منتصر في الحرب.

وأفادت المصادر، أن جهودا دولية جرى تكثيفها خلال الأسبوعين الماضيين، عقب فشل المباحثات السعودية الحوثية، وأن تلك الجهود يقودها المبعوثين الأمريكي والأممي، بهدف تجديد الهدنة والوصول لإتفاق سياسي.

وفشلت الجهود الأممية والدولية خلال الأشهر الماضية، بتجديد الهدنة التي انتهت مطلع أكتوبر الماضي، في الوقت الذي لا تزال بنود الهدنة سارية بين السعودية والحوثيين والحكومة الشرعية، وسط تصعيد ميداني محدود بين الجانبين، في الوقت الذي توقفت عملية تصدير النفط لصالح الحكومة جراء الهجمات الحوثية على الموانئ والمنشآت النفطية.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية