ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

إلقاء القبض على الإعلامي الأردني يوسف علاونة بعد تطاوله على اليمن وشعبها

ألقت السلطات الأردنية القبض على المحلل المثير للجدل، يوسف علاونة، بعد إساءته لليمن والشعب اليمني.

وأوقف المحلل علاونة، الذي ظهر في فيديو مؤخرا يشتم اليمن وشعبها، وقبل ذلك ظهر شاتما لقطر، من قبل مدعي عمّان لمدة أسبوع، بحسب صحف أردنية.

وذكرت مواقع أردنية، أن علاونة أودع سجن الجويدة، بعد توجيه اتهامات له بالإساءة إلى دولة اليمن الشقيقة ورئيسها، إضافة إلى "إثارة النعرات المذهبية والطائفية".

وقال الخبير القانوني الدكتور محمود رفعت رئيس المعهد الأوروبي للقانون الدولي، أن "السلطات الأردنية ألقت القبض على المرتزق يوسف علاونة".

وأوضح رفعت، في تغريدة على حسابه بتويتر، أنه تم إلقاء القبض على علاونة بناءً على البلاغ الذي تقدم به ضده منذ 8 أيام لارتكابه جريمة تحقير دولة أجنبية والمنصوص عليها بالمادة 122 من قانون العقوبات الأردني، وذلك لوصفه اليمن بصندوق عفن.

https://twitter.com/DrMahmoudRefaat/status/1101566078856122377

وذكرت قناة الجزيرة، أن السفارة القطرية في عمان، تقدمت بشكوى ضد علاونة لوحدة الجرائم الالكترونية الأردنية.

يذكر أن يوسف علاونة (الأردني من أصل فلسطيني)، مقدم أحد البرامج لدى قناة "السعودية 24"، يُعد من أبرز المحللين المقربين لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، وظهر إلى جانبه في عدة مناسبات مختلفة.

ودائما ما يستخدم علاونة الشتم في فيديوهاته، واعترف بأنه "مرتزق" ويتلقى الأموال من ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد وولي عهد السعودية محمد بن سلمان.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.