واشنطن تجدد دعمها لحل دائم في اليمن وتصف استيلاء الحوثيين على السلطة بالقوة بـ"تحدي الاجماع الدولي"

جددت الولايات المتحدة التزامها بدعم حل دائم للصراع في اليمن من خلال عملية سياسية يمنية - يمنية شاملة، برعاية الأمم المتحدة تعزز العدالة والمساءلة

واكدت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي، بابرا ليف، في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط"، إن واشنطن ملتزمة بالمساعدة في تخفيف معاناة ملايين اليمنيين ودعم الاستجابة الإنسانية في البلاد، من خلال تقديم ما يقرب من 1.1 مليار دولار في عام 2022 وحده، مشيرةً إلى أن ذلك أسهم في منع عشرات الآلاف من اليمنيين من الانزلاق نحو المجاعة، وكذلك ملايين آخرين من المعاناة من انعدام الأمن الغذائي الحاد.

وشددت باربرا على أن بلادها ملتزمة بالحفاظ على الأمن الإقليمي والعالمي، وهو الالتزام الذي يشمل جهودها لمواجهة الأنشطة المزعزعة للاستقرار من الفاعلين الإقليميين.

ووصفت محاولات الحوثيين في اليمن للاستيلاء على السلطة بالقوة بـ«تحدي الإجماع الدولي»، وهو ما يظهر في الكثير من القرارات التي أصدرها مجلس الأمن الدولي.

كما رحبت باربرا بالجهود السعودية المكثفة للمساعدة في إنهاء الصراع، بما في ذلك دعم السعودية للهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة وفترة الهدوء اللاحقة، التي تعد الأطول منذ بدء الحرب قبل أكثر من ثماني سنوات، والتي وفّرت فوائد ملموسة لملايين اليمنيين.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية