منظمة صدى تدين استخدام مليشيات الحوثي الصحفيين ورقة ضغط في مفاوضات جنيف

أدانت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين "صدى" بأشد العبارات، استخدام مليشيات الحوثي للصحفيين المختطفين في سجونها كورقة في المفاوضات الجارية حالياً في العاصمة السويسرية برن، مشيرة إلى أنها "قامت بإعادة محاكمتهم بعد اخفائهم قسريا لأكثر من ثمانية أشهر ضمن فترة سجنهم التي تزيد عن ثمان سنوات".

وأوضحت المنظمة في بيان لها، أن مليشيات الحوثي "قامت يوم الأحد الماضي، باستئناف محاكمة الصحفيين الأربعة وهم (حارث حميد، أكرم الوليدي، عبدالخالق عمران، توفيق المنصوري) عبر محكمة خاضعة لسيطرتها.

 وسبق وان اصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة احكاما بإعدام الصحفيين في "محاولة من الجماعة، لاستخدامهم اليوم كورقة ضمن المفاوضات الجارية في سويسرا".

واعتبرت المنظمة، الاجراء الحوثي إزاء الصحفيين "جريمة بحقهم ترتكبها جماعة الحوثيين مع سبق الاصرار والترصد، وانتهاكا مهينا للقوانين الدولية".

وطالبت الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن، بالتعاطي مع ملف الصحفيين من خلال القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الانسان وبإيقاف المحاكمات الهزلية وسرعة إطلاق سراح الصحفيين دون قيد أو شرط.

وراهنت المنظمة على الأسرة الصحفية حول العالم، لتعزيز مناصرة قضية الصحفيين اليمنيين الأربعة المختطفين لدى جماعة الحوثي حتى الإفراج عنهم ونيلهم حريتهم.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية