سوء التغذية وخطر الإصابة بالحصبة.. أطباء بلا حدود تطلق نداء استغاثة من محافظة حجة

اكدت منظمة أطباء بلا حدود الدولية أن هناك حاجة ملحة إلى مشاركة المزيد من المنظمات الصحية في الاستجابة للحاجات الطبية الهائلة، في محافظة حجة داعية المنظمات الإنسانية الى الاستجابة لهذه الحاجة.

وقالت المنظمة في بيان نشرته على حسابها بتويتر أن مستشفى عبس في محافظة حجة باليمن "يستقبل عددًا هائلاً من المرضى الذين يقصدونه لتلقي العلاج، وذلك يشكل ضغطًا على الخدمات الأساسية ويثقل كاهل طواقم المستشفى".

 وأضاف البيان ان المرضى يضطرون "في كثير من الأحيان إلى مشاركة الأسرّة، وغالبًا ما تعمل العديد من الأقسام بأكثر من 100٪ من طاقتها".

وتقول رئيسة بعثة أطباء بلا حدود كارولين دوكارم: "على مر السنوات، كيّفنا دعمنا لمستشفى عبس لمواكبة الارتفاع المستمر في عدد المرضى، لكننا اليوم قد بلغنا الحد الأقصى لقدرتنا على الاستجابة".

وأضافت أن هناك "حاجة ملحة إلى مشاركة المزيد من المنظمات الصحية في الاستجابة للحاجات الطبية الهائلة، ودعم توفير خدمات الرعاية الصحية في المنطقة التي تواجه تحديات صحية كبيرة منها انتشار سوء التغذية وخطر الإصابة بالحصبة".

واوضحت دوكارم: "في ظل التداعيات الشديدة للنزاع المستمر على النظام الصحي في اليمن، لا بد من أن تبذل الجهات المانحة والمنظمات الإنسانية جهودًا إضافية لتطوير النظام الصحي وتعزيزه وضمان توفر الرعاية الصحية بتكلفة ميسورة وجودة عالية في مديرية عبس ومحافظة حجة وجميع أنحاء اليمن".

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية