رايتس رادار تدين الاحكام الحوثية بحق 9 صحفيين يمنيين

أدانت منظمة رايتس رادار الحقوقية ومقرها أمستردام بهولندا، إصدار محكمة تابعة لمليشيات الحوثي قرارات بسجن 9 مختطفين لفترات تفاوتت بين 5 و7 و 8 سنوات على ذمة قضايا سياسية.

وقالت المنظمة، في بيان لها إن مليشيات الحوثي أصدر قرارات بسجن "أحمد القطاع" و"فؤاد العواضي" و"نبيل السداوي" و"عصام ثابت ردمان" 8 سنوات لكل منهم، والسجن 7 سنوات لكل من "منصور الفقيه" و"محدني علي المحدني" و"محمد الحرازي" ومختار  الجبلي"، و 5 سنوات للمختطف "حبيب العديني".

وأبدت المنظمة استغرابها، لعقد مليشيات الحوثي جلسات محاكمات وإصدار قرارات سجن وإعدام لمختطفين وأسرى تزامناً مع المحادثات الجارية في جنيف بشأن صفقة تبادل معتبرة تلك المحاكمات نوع من الضغط السياسي الذي تمارسه جماعة الحوثي.

وكانت محكمة حوثية، عقدت الاحد جلسة محاكمة جديدة ضد أربعة صحفيين مختطفين في سجون الحوثيين بالعاصمة صنعاء، بالتزامن مع جولة مشاورات بين الحكومة والحوثيين خاصة بملف الأسرى والمختطفين.

والسبت، انطلقت مشاورات في سويسرا، برعاية الأمم المتحدة، حول تبادل الأسرى والمختطفين بين الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي، حيث يقبع آلاف المختطفين ومئات الأسرى من الجانبيين خلف قضبان السجون منذ سنوات.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية