دعتهم إلى وقف أي عمل تصعيدي في اليمن.. بريطانيا: تهريب الأسلحة للحوثيين يزعزع استقرار اليمن والمنطقة

اكدت بريطانيا أن تهريب الأسلحة لمليشيات الحوثي يزعزع استقرار اليمن والمنطقة، داعية جميع المعنيين إلى التوقف عن زعزعة الاستقرار الإقليمي.

جاء ذلك في كلمة لمندوبة بريطانيا في الأمم المتحدة، باربرا وودوارد، التي قدمتها لجلسة مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن، الأربعاء، حسب موقع البعثة على الانترنت.

وأشارت الدبلوماسية البريطانية في هذا السياق إلى أن البحرية البريطانية والشركاء الدوليين يواصلون اعتراض شحنات الأسلحة الإيرانية.

كما دعت، مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، إلى التوقف عن أي عمل تصعيدي في اليمن، والدخول في حوار مع الحكومة اليمنية للتوصل إلى تسوية شاملة للأزمة في البلاد.

وقالت السفيرة البريطانية، "مع اقتراب شهر رمضان، تقترب الذكرى السنوية الأولى للهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة، ترحب المملكة المتحدة بالجهود المستمرة نحو تسوية سياسية تفاوضية، وتكرر الحاجة إلى الحوار للجمع بين جميع الأطراف اليمنية".

وأضافت: "نحث الحوثيين على التعامل مباشرة مع الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا والأمم المتحدة"، مشيرة إلى أن التسوية السياسية الشاملة هي الطريقة الوحيدة لتحقيق الاستقرار في اليمن.

وتطرقت باربرا إلى الأزمة الإنسانية ومعاناة اليمنيين والقيود التي تحد من وصول المساعدات الانسانية، كما تطرقت إلى المشكلة الاقتصادية في البلاد وانعكاساتها السلبية على الوضع المعيشي للشعب اليمني.

وقالت إن الهجمات والتهديدات الإرهابية التي شنها الحوثيون، أدت إلى منع صادرات الحكومة اليمنية من النفط، مما أدى مرة أخرى إلى زيادة تكلفة المعيشة لليمنيين، داعية الحوثيين إلى الامتناع عن أي عمل تصعيدي.

 

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية