الجوف.. مقتل وأصاب 4 اشخاص بسبب خلافات على جبايات

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب شخص آخر، الخميس، إثر خلافات نشبت بينهم على "جبايات" في نقطة مستحدثة بين "الأجاشر" و"الحزم"، بمحافظة الجوف الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي.

وقالت مصادر محلية أن المواطن "عبدالكريم بن هادي بن عبد"-سائق شاحنة-، أحد أبناء قبيلة (محمد آل حمد) قُتل بسبب خلافات على "جبايات"، على يد شخصين مسلحين من قبيلة (المهاشمة) قبل أن يلقيا مصرعهما، برصاص شقيق المجني.

وأوضحت المصادر أن "عبدالكريم وأخيه منصور كانا على متن شاحنة نقل في الخط الرابط بين منطقتي "الأجاشر" و"الحزم" وأثناء مرورهما تفاجئا بنقطة "تفتيش" استحدثها أحد مشائخ "المهاشمة" لفرض جبايات مالية على المركبات والشاحنات".

وأشارت الى أن المسلحين في المنطقة طلبوا من الشقيقين دفع مبالغ مالية (اتاوات) للمرور، لكنهما رفضا ذلك كونها نقطة غير رسمية، لتندلع بعدها اشتباك بين أفراد النقطة والشقيقين.

ووفق المصادر فقد قتل في الاشتباكات "إثنين من أفراد النقطة التابعة لآل المهاشمة، والسائق عبدالكريم، فيما أصيب أخيه منصور بجروح بليغة اسعف على إثرها إلى أحد المستشفيات بمدينة "الحزم"، الخاضعة للحوثيين.

وبين الحين والاخر يتعرض سائقو المركبات في الطرق الصحراوية في محافظة الجوف لانتهكات عدة بينها القتل والنهب والتوقيف والسرقة، وذلك على يد عصابات مسلحة انتشرت مؤخراً، مع سيطرة الميليشيا على المحافظة.

في سياق اخر قال سكان إنهم عثروا على جثة مواطن مسن مرمية على قارعة الطريق، في منطقة "الجحف" بمديرية "خب والشعف" بمحافظة الجوف، وتم نقلها الى مستشفى "الحزم".
المصدر اونلاين

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية