انزلاقات صخرية تتسبب في إعاقة حركة السير بمحافظة إب

أدت انزلاقات صخرية في احدى الطرقات بمحافظة إب، وسط البلاد، إلى إعاقة حركة السير ومعاناة للمسافرين.

وقالت مصادر محلية، إن الانزلاقات الصخرية، التي شهدها طريق "نقيل سمارة" بمديرية المخادر شمالي محافظة إب تسبب في إعاقة حركة السير بشكل كبير.

وشهدت طريق منطقة سمارة، يوم أمس الأول، انزلاقات مماثلة نتيجة الأمطار، ما أدى لتوقف حركة السير في الطرق الرابط بين محافظات صنعاء وإب وتعز، ويعد هذا الخط حيوي، حيث يشهد هذه الأيام ازدحاما كبيرا بالمركبات المحملة بالمواطنين والبضائع، لا سيما مع شهر رمضان المبارك وقرب عيد الفطر.

ويوم أمس الأول، شهدت عددا من الطرقات بمنطقة "روحان" بعزلة الأملوك بمديرية الشعر شرقي محافظة إب، انزلاقات صخرية، ما أدى لقطع الطرقات، نتيجة الأمطار الغزيرة

وأفاد الأهالي، بأن وجود اكوام الرمل والتراب في قنوات تصريف مياه الأمطار على الخط الإسفلتي لنقيل سمارة، ما يعيق تصريف مياه الامطار بالطريقة الآمنة التي تضمن ديمومة وسلامة الاسفلت من الخراب وكذلك تحافظ على استقرار التربة الواقعة على جانبي الطريق.

وأشاروا إلى إهمال الجهات المعنية الخاضعة لمليشيا الحوثي، لمطالبهم برفع أكوام التراب والرمل من قنوات تصريف المياه، والحفاظ على الخط الحيوي الرابط بين عدد من المحافظات.

وبحسب مصادر محلية في مديرية الشعر، فقد تدخل فاعلو خير ومواطنون من أبناء المديرية، لمحاولة فتح الطرقات، ورفع مخلفات الإنزلاقات الصخرية، في ظل غياب أي دور للجهات المعنية.

وتأتي هذه الانزلاقات بعد أيام قليلة من انزلاقات صخرية مماثلة شهدها حصن "التراخم" بمنطقة "خاو" بعزلة رعيين بمديرية يريم شمال شرقي محافظة إب، نتيجة الأمطار الغزيرة.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية