الحكومة اليمنية ترفض اعتذار طيران اليمنية اجلاء اليمنيين العالقين في السودان

أعلنت الحكومة اليمنية رفضها اعتذار شركة الخطوط الجوية اليمنية بشأن عملية إجلاء اليمنيين العالقين في السودان مؤكدة أن الظروف ملائمة ولا يوجد مانع حقيقي لتسيير رحلات إجلاء من بورتسودان.

واتهمت الحكومة شركة الطيران بوضع عراقيل وحجج واهية بشأن إجلاء اليمنيين العالقين في السودان التي تشهد مواجهات عسكرية منذ عشرون يوما.

وقال مكتب رئيس الوزراء في مذكرة رسمية وجهها لإدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية إن "الشركة تضع عراقيل وحجج واهية بشأن إجلاء العالقين اليمنيين في السودان"، مشيرا إلى أن دول عدة نقلت رعاياها برحلات مدنية من مطار بورتسودان في ظروف مشابهة.

وأفاد بأن الظروف ملائمة ولا يوجد مانع حقيقي لتسيير رحلات اجلاء من بورتسودان ، خاصة أن عدة دول منها المغرب وسوريا وشركات مثل بدر وتاركو السودانية نفذت عمليات اجلاء في ظروف مشابهة.

وأكدت المذكرة رفضها أعذار "اليمنية" وحججها، والتي حددها رئيس الشركة بإغلاق المجال الجوي السوداني ورفض تغطية شركات التأمين للرحلات.

وشددت على سرعة الرفع بعرض السعر وجدول افتراضي لخمس رحلات اجلاء بشكل عاجل ، ليتم متابعة الجانب السوداني بشأن التصاريح.

وفي وقت سابق أعلنت الخطوط الجوية اليمنية اعتذارها من اجراء رحلات مدنية من السودان تحت مزاعم تعرض الطائرات لاعتداءات جراء الاشتباكات التي تدور في الخرطوم بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية