الهجرة الدولية: نزوح أكثر من 18 ألف يمني منذ مطلع العام

أعلنت منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة يوم الاثنين، نزوح أكثر من 18 ألف يمني منذ بداية العام 2023م، لأسباب متعلقة بالنزاع الدائر في البلاد منذ 8 سنوات.

وقالت المنظمة في تقريرها الأسبوعي لحالات النزوح اطلع عليه المصدر أونلاين، إنه "ما بين 1 يناير وحتى 6 مايو 2023، رصدت مصفوفة النزوح التابعة لمنظمة الهجرة الدولية 3091 أسرة يمثلون (18546 فرداً) تعرضوا للنزوح مرة واحدة على الأقل".

وأضافت: أنه ما بين 30 أبريل و6 مايو الجاري، تتبعت مصفوفة النزوح التابعة للهجرة الدولية، 42 أسرة يمثلون (252 فردًا) تعرضوا للنزوح مرة واحدة على الأقل".

وسجلت أكبر حالات نزوح في محافظة شبوة (294 أسرة) تليها مأرب (43 أسرة) وتعز (35أسرة) وكانت جميع حالات النزوح داخليا في المحافظات ذاتها وفقا للمنظمة.

وأشارت إلى أن معظم الأسر نزحت إلى محافظة مأرب (23 أسرة من داخل المحافظة ومن محافظة حجة)، تليها تعز بعدد (9 اسر) والحديدة (8 أسر).

وتصاعدت المعارك خلال الأسابيع الماضية، حيث شنت ميليشيا الحوثي هجمات وقصف مكثف على مواقع القوات الحكومية ومنازل المدنيين في مأرب وتعز، إضافة إلى تأثر السكان في المحافظات الأخرى بالأمطار الغزيرة التي تسببت بفيضانات في معظم مناطق اليمن.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية