اطلع على جاهزية قوات "درع الوطن.. "قائد القوات المشتركة في قوات تحالف دعم الشرعية يزور منطقة الوديعة

قام قائد القوات المشتركة في قوات تحالف دعم الشرعية، الفريق أول ركن مطلق بن سالم الأزيمع، رفقة وفد من القوات المشتركة، الاثنين، بزيارة تفقدية إلى منطقة الوديعة بمحافظة حضرموت (شرقي اليمن).

ووفقا لوكالة "واس" السعودية، فقد زار الفريق الأزيمع، أحد ألوية الفرقة الأولى من قوات درع الوطن، وأطلع على سير العملية التدريبية والجاهزية القتالية العالية، مشيداً بجهود القائمين على اللواء بشكل خاص وقيادة قوات درع الوطن بشكل عام، وحثهم على مواصلة التدريب والتأهيل.

وكان قائد قوات درع الوطن العميد بشير الصبيحي، وقائد الفرقة الأولى العقيد علي الشمي، وقائد الفرقة الثانية العقيد فهد بامؤمن، في مقدمة مستقبلي الفريق الأزيمع، حسب الوكالة.

يُشار إلى أن قوات "درع الوطن" هي قوات يمنية، أصدر رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي أواخر يناير الماضي قراراً بإنشائها على أن تكون احتياطي القائد الأعلى للقوات المسلحة (رئيس مجلس القيادة الرئاسي) وأن يحدد عددها ومهامها ومسرح عملياتها.

وتزامنت الزيارة مع زيارات ميدانية يقوم بها رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش اليمني الفريق ركن عزيز بن صغير وقائد قوات الدعم والإسناد بالتحالف اللواء الركن سلطان البقمي، إلى المناطق والمحاور العسكرية في حضرموت وشبوة.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية