أردوغان يتعهد بجعل تركيا أكثر حرية وأمانًا وازدهارًا ويعلن زيادة رواتب موظفي الخدمة المدنية

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رفع الحد الأدنى لرواتب موظفي الخدمة المدنية في بلاده إلى نحو 22 ألف ليرة تركية (1125 دولار تقريبًا).

وقال أردوغان، خلال فعالية بالعاصمة أنقرة الخميس، إن حكومته سترفع رواتب موظفي الخدمة المدنية بما لا يقل عن عاملي القطاع العام، في يوليو/ تموز القادم.

وأشار إلى أن أدنى راتب لموظفي الخدمة المدنية في تركيا، سيصل بموجب هذا القرار إلى 22 ألف ليرة تركية.

وشدّد على زيادة رواتب هؤلاء الموظفين ستنعكس بشكل تلقائي على راتب المتقاعدين، وأنه كلف الوزير المعني باستكمال الإجراءات اللازمة حتى يوليو.

والثلاثاء، أعلن الرئيس أردوغان، زيادة أجور العمالة الحكومية في البلاد بنسبة 45 بالمئة، اعتباراً من يوليو 2023.

وقال أردوغان إنه مع هذه الزيادة سيرتفع أدنى راتب للعمال في القطاع العام إلى 15 ألف ليرة تركية (767 دولارا تقريبًا).

أردوغان: سنبني "قرن تركيا" بدعم أشقائنا الأكراد

الرئيس التركي تعهد بالتصدي لكل من يحاول تجنيد الأطفال الأكراد المساكين، ويجبرهم على استهداف قوات الجيش والشرطة والمواطنين في عموم البلاد

إلى ذلك تعهد أردوغان، بجعل تركيا أكثر حرية وأمانًا وازدهارًا لجميع مواطنيها، وستبني "قرن تركيا" بدعم أشقائها الأكراد.

وأشاد أردوغان، في تغريدة عبر تويتر، بالجهود الحثيثة التي بذلها حزب العدالة والتنمية لمنح الأكراد حقوقهم التي يستحقونها، منذ توليه السلطة عام 2022.

وأكد أن الأشقاء الأكراد هم أقرب الشاهدين على الجهود الصادقة المبذولة حتى اليوم والتحديات التي تجاوزتها تركيا والمكائد التي حيكت ضدها في هذا الصدد.

وقال: "حتمًا كانت لدينا بعض النواقص وأمور أردنا القيام بها ولكننا لم نتمكن من ذلك إلا أن المكتسبات التي قدمناها لتركيا بمجال الحقوق والحريات واضحة".

وشدّد الرئيس التركي على أن حكومته لن تسمح بتقويض هذه المكتسبات، وستتصدى لمحاولات إعادة إحياء تركيا القديمة التي كانت خاضعة لخطر الإرهاب.

كما تعهد أردوغان بالتصدي لكل من يحاول تجنيد الأطفال الأكراد المساكين، ويجبرهم على استهداف قوات الجيش والشرطة والمواطنين في عموم البلاد.

وتابع: "كل من يحاول استهداف سلامة شعبنا لصالح القوى الإمبريالية سيجدنا أمامه، ومن يحاول التعدي على حقوقكم سيجد أمامه طيب أردوغان وتحالف الشعب".

وأوضح أن حكومته ستواصل العمل حتى تصبح تركيا أكثر حرية وأمانًا وازدهارًا لجميع مواطنيها الـ85 مليونًا، وستبني "قرن تركيا" بدعم أشقائها الأكراد.

و"قرن تركيا"، رؤية أعلنها الرئيس رجب طيب أردوغان، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وتتضمن البرامج وأهداف الجمهورية في المئوية الجديدة.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية