بعد توقف دام 6 سنوات.. “طيران الخليج” البحرينية تستأنف رحلاتها للدوحة بـ3 رحلات يومية

أعلنت شركة طيران الخليج، الناقلة الوطنية للبحرين، الثلاثاء 16 مايو/أيار 2023، استئناف رحلاتها الجوية بين المنامة والدوحة، بعد ست سنوات من التوقف في أعقاب الأزمة الخليجية، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول.

حيث قالت وكالة الأنباء البحرينية، إن الإعلان "يأتي على ضوء القرار الرسمي الذي أصدرته شؤون الطيران المدني في المملكة مؤخراً، وفقاً لما تم الاتفاق عليه بين الجهات المعنية في البلدين".

كما أوضحت الوكالة أن "طيران الخليج" ستقوم بتسيير ثلاث رحلات يومية من مطار البحرين الدولي إلى مطار حمد الدولي بالدوحة، مع التطلع إلى زيادة الرحلات في القريب العاجل.

تعليقاً على الإعلان، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج، وليد العلوي، عن سعادته بقرار استئناف رحلات "طيران الخليج" إلى العاصمة القطرية الدوحة، اعتباراً من 25 مايو/أيار الجاري وفق الوكالة.

يأتي ذلك بعد أن قررت قطر والبحرين، منتصف أبريل/نيسان الماضي، إعادة علاقاتهما الدبلوماسية، وفقاً لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة وأحكام معاهدة فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961.

قبل ذلك، في فبراير/شباط الماضي، عقدت لجنة المتابعة القطرية البحرينية اجتماعها الأول في الرياض، لبحث معالجة "الملفات العالقة" بين البلدين الخليجيين، كما تحدث ولي عهد البحرين مع أمير قطر في اتصال هاتفي، في يناير/كانون الثاني 2023.

بينما أنهت قمة العلا بالسعودية، في 5 يناير/كانون الثاني 2021، مقاطعة أعلنها الرباعي العربي السعودية ومصر والإمارات والبحرين ضد قطر، منتصف 2017، غير أن العلاقات بين الدوحة والمنامة لم تكن بأفضل حالاتها، وشابها حديث بحريني رسمي متكرر عن وجود "قضايا عالقة"، وفق مراقبين.

أقراء أيضاً

التعليقات

أخبار مميزة

مساحة اعلانية