بعثة الاتحاد الاوربي تلتقي الصحفيين المحررين وتعتبر ماحدث لهم "أمرا صادما"
عبر رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي غابرييل فينيالس وعدد من سفراء دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى اليمن، عن صدمتهم إزاء ما تعرض له الصحفيون أثناء فترة اعتقالهم بصنعاء.

وفي اللقاء الذي جمعهم مساء اليوم في العاصمة المؤقتة عدن بالصحفيين المحررين من سجون مليشيا الحوثي؛ شدد السفراء على أهمية احترام حقوق الإنسان والصحافة الحرة، فالسجن ليس للإعلاميين، حسب تغريدة في حساب البعثة على تويتر.

واستمع رئيس وأعضاء البعثة إلى  الصحفيين المحررين الذين قضوا أطول مدة اعتقال واختطاف وتعذيب وحشي للصحفيين في تاريخ الصحافة على الإطلاق.

وشرح الصحفيون الأربعة المحررون في صفقة تبادل الأسرى الأخيرة وهم عبدالخالق عمران وتوفيق المنصوري والحارث حميد واكرم الوليدي ما تعرضوا له في سجون الميليشات الحوثية إلى جانب زملائهم هشام طرموم وحسن عناب الذين حضرا الاجتماع وكانا قد اطلقا في صفقة أممية سابقة مع زملاء لهم.

كما جرى الحديث حول مستجدات الأوضاع في اليمن على ضوء التطورات الأخيرة والجهود الأممية والإقليمية والدولية المنسقة لدفع جهود الحل السياسي وإحياء مسار السلام الذي يلبي تطلعات وطموحات اليمنيين في إنهاء الانقلاب واستعادة كامل التراب اليمني من سيطرة الانقلاب.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية