لجنة فتح الطرقات الحكومية تصدر بيان جديد حول طرق تعز
حذرت لجنة فتح الطرق في محافظة تعز من محاولة مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران من التهرب من فتح الطرق الرئيسية للمحافظة.

ودعت لجنة التفاوض عن الحكومة الشرعية لفتح طرق تعز في بيان لها إلى التنبه لمحاولات مليشيا الحوثي الرامية لتشتيت الاهتمام بملف طرق تعز وإضعاف الموقف الرسمي للشرعية من خلال اختلاقها لجان مجتمعية وغيرها من المسميات التواصل مع بعض الشخصيات بزعم العمل على فتح الطرق بعيداً عن الحكومة الشرعية والجهود الرسمية، وطرح مقترحات جزئية ذرا للرماد على العيون وسلوك تمارسه منذ ٨ سنوات.

وأكدت اللجنة، أنها هي المعنية بملف طرق تعز، ومستمرة في تواصلاتها مع مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والسلطة المحلية لمتابعة القضية والمطالبة بفتح طرق تعز بصورة كاملة، مشيدا بكافة الجهود المجتمعية التي تتواصل مع اللجنة وتنسق معها في ملف الطرق وضمن رؤية وتوجه الحكومة الشرعية.

وذكرت اللجنة أنها وقفت في اجتماعها، اليوم الثلاثاء، أمام التحركات المحلية والاقليمية والدولية الخاصة بتحقيق السلام في اليمن وما يتعلق تحديدا بفتح طرق تعز التي تغلقها مليشيا الحوثي منذ ٨ سنوات في انتهاك صارخ لحقوق المواطنين وللقرارات والقوانين الدولية.

وأشارت إلي أنها تتابع التقدم الحاصل في هذا الصدد والمتمثل بتبني وفد الحكومة الشرعية لملف فتح طرق تعز في كل الحوارات كبند أساسي، مؤكدة على ضرورة مضاعفة الجهود بمزيد من المتابعة للمعنيين بالحوار من الأطراف الإقليمية والدولية، والعمل على إنهاء الحصار.

أقراء أيضاً

التعليقات

مساحة اعلانية